الأحد، 19 مايو 2024 02:18 م

حزب الأحرار يطالب رؤساء العالم بالاستفادة من خبرات مصر فى مكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين

حزب الأحرار يطالب رؤساء العالم بالاستفادة من خبرات مصر فى مكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 08:37 م
كتب محمد أبو عوض
طالب الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار، ملوك ورؤساء دول العالم المشاركين فى فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، بتبنى سياسات مصر والاستفادة من خبرتها فى مكافحة الإرهاب ومعالجة قضية اللاجئين.

وقال رئيس الحزب فى بيان له، بالرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التى تمر بها مصر، إلا أنها نجحت فى استضافة ما يقرب من 5 ملايين لاجئ، بالإضافة إلى تصديها للجماعات الإرهابية المدعومة من الخارج والتى سعت لزعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بصفه عامة.

وأشار نجيب، إلى أن حرص المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلارى كلينتون، ونظيرها المرشح الجمهورى، دونالد ترامب، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش مشاركته أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك، يؤكد أن مصر تتغير للأفضل برغم ما تواجهه من تحديات وصعاب.

وشدد رئيس الحزب، على أن مصر تولى اهتماما كبيرا بقضايا الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية وما تعيشه كل من "ليبيا والعراق واليمن وسوريا"، مؤكدا بأن القاهرة تتحمل أعباء كبيرة من أجل الحفاظ على تلك الدول ككيانات مستقلة فى ظل المساعى العدائية والمخططات التى وضعتها الدول الداعمة للإرهاب لتقسيمها وتفتيتها إلى دويلات متناحرة على أسس طائفية.



الأكثر قراءة



print