السبت، 11 مايو 2024 12:49 ص

نائب يشكو مقدمى "القيمة المضافة" لله.. عضو لجنة "الدفاع": فرض 8% على الاتصالات كارثة

نائب يشكو مقدمى "القيمة المضافة" لله.. عضو لجنة "الدفاع": فرض 8% على الاتصالات كارثة خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:39 م
كتب حسين العمدة
قال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن فرض ضريبة قدرها 8% على خدمات الاتصالات المحمولة فى قانون الضريبة على القيمة المضافة "كارثة" على المواطن العادى البسيط، متابعًا: "منهم لله اللى قدموا قانون الضريبة المضافة للبرلمان، وأعضاء مجلس النواب الذين وافقوا على القانون ظلموا المواطن البسيط، لأن الطبقة المتوسطة التى نحافظ عليها منذ فترة طويلة ستنتهى وتنقرض بمجرد تطبيق القانون".

وأضاف "أبو طالب" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن المواطن المصرى هو متضرر من تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، فضلاً عن أن كل وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل لا يهتمون بالمواطن، ولا بوضع أعباء زائدة على عاتقه، مستطردًا: "دى حكومة فاشلة وظالمة، وللأسف مجلس النواب وافقها على قانون الضريبة المضافة بأغلبية".

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن هذه الضريبة تهدد السلم الاجتماعى، وإذ صرخ المواطن بعد تطبيق القانون واعترض فإنه لن يبقى أحدا فى وجهه، قائلاً: "أنا بدعى ربنا إن المواطن ما يصرخش، لأنه لو خرج فى الشارع لن يذكر أحدًا، وعلى الحكومة أن تعمل بشكل جاد لتقديم شىء ملموس له".

جدير بالذكر، أن الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية" كانت قد نشرت نص قانون القيمة المضافة، بعد إقرار البرلمان له، والذى سيفرض ضريبة على مجموعة من السلع، ومنها 8% على خدمات الاتصالات التى تقدمها شركات الهواتف المحمولة.


print