الإثنين، 13 مايو 2024 02:33 ص

"تقصى حقائق القمح" تطالب وزير التموين بتفعيل "صوامع الإمارات" وضمها لمنظومة العمل

"تقصى حقائق القمح" تطالب وزير التموين بتفعيل "صوامع الإمارات" وضمها لمنظومة العمل النائب إيهاب عبد العظيم ووزير التموين محمد على
الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:24 م
كتب أمين صالح
طالب إيهاب عبد العظيم عضو لجنة تقصى حقائق القمح بمجلس النواب، وزير التموين محمد على مصيلحى بضرورة تنفيذ كل التوصيات التى أوردتها اللجنة عن فساد صوامع القمح، لافتا إلى أن قرار الوزير مؤخرا بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع قرار تنفيذى يأتى فى إطار اختصاصاته كمسئول تنفيذى.

وأضاف "عبد العظيم" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن وزير التموين عليه أن يزور صوامع القمح التى أوردها البرلمان فى تقريره ويستعين بشركة متخصصة فى القياس وكذلك الجهات الرقابية من أجل إعادة تصويب مسار منظومة القمح فى مصر.

وتابع "عبد العظيم": هناك بعض الصوامع التى أنشأتها دولة الإمارات فى مصر بالتعاون مع شركة عالمية والجيش المصرى وهذه الصوامع تحتاج إلى تفعيل وضمها للصوامع التى تخزن القمح حاليا.

وكان محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا بإقالة كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع، وتكليف على عزام بتسيير أعمالها لحين تعيين بديل، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وتكليف منى رجب بأعماله مؤقتا.


print