الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:03 م

السحابة السوداء هتختفى.. عضو لجنة البيئة: يمكن استغلال حرق قش الأرز "مصدرا اقتصاديا"

السحابة السوداء هتختفى.. عضو لجنة البيئة: يمكن استغلال حرق قش الأرز "مصدرا اقتصاديا" عادل عامر عضو لجنة الطاقة والبيئة وحرق الأرز
الأحد، 18 سبتمبر 2016 09:52 ص
كتب محمد سمير
قال عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن ظاهرة السحابة السوداء سوف تختفى فى أقرب وقت ممكن، ولابد أن نضع مجموعة من الآليات للتعامل مع قش وحرق الأرز، لأنه قد يكون مصدرا من المصادر الاقتصادية المهمة.

وأضاف عادل عامر، فى تصريحات خاصة "لبرلمانى"، بأنه سوف يتقدم بطلب فى دور الانعقاد الثانى فى لجنة الطاقة والبيئة ونقدم ما هى الإجراءات التى اتخذت من قبل وزارة البيئة لكى نواجه هذه الظاهرة، وما هى الخطوات الإيجابية لكى نستفيد من قش الأرز، وما هى المادة التى استخدمت فى القانون لتحجيم الظاهرة، وما هو البرنامج الإعلامى للظاهرة لكى نلفت النظر إلى خطورة الأمر وأهمية التعامل معه بشكل جيد.

أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة، أنه لابد من توعية الفلاحين من خلال وجود إعلام وثقافة وتفاعل مع المزارعين وبرامج لتوعية معرفة المزارع بقانون البيئة ومعرفة دور المزارع وكل هذا بسبب تراجع دور الدولة فى الرقابة وعدم أخذ الأمور بجدية ويترتب عليه حرق الأرز وإهدار للمال.

وأكد عامر، يمكن أن نستفيد من حرق الأرز من خلال استغلال تدوير القش وتحويله إلى علف للمواشى أو فرشة للمواشى، ويمكن استخدامه كنوع من أنواع الفحم.



الأكثر قراءة



print