الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:59 ص

150 مليون جنيه لدعم المصانع المتعثرة.. محمد بدراوى: المبلغ غير كافٍ ويجب تخصيص 500 مليون

150 مليون جنيه لدعم المصانع المتعثرة.. محمد بدراوى: المبلغ غير كافٍ ويجب تخصيص 500 مليون النائب محمد سعد بدراوى
الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:15 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن رقم 150 مليون جنيه غير كافٍ كميزانية لصندوق دعم المصانع المتعثرة، لكنه جيد كبداية لبدء العمل فى إعادة تشغيل بعض المصانع.

وأضاف "بدراوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن عدد المصانع المتوقفة عن العمل يصل عددها لـ"871" مصنعا مسجلين لدى مركز تحديث الصناعة، مشيرًا إلى أنهم وضعوا نموذجا لمساعدة 40 مصنعا كبداية ومن ثم العمل على باقى المصانع المتوقفة.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى أن هناك 4 جهات ستمول هذا الصندوق وهى شركة أيادى ومركز تحديث الصناعة، وبنك الاستثمار القومى، وصندوق تحيا مصر، مؤكدًا أن لجنة الصناعة تدعم هذه الفكرة بقوة، قائلاً "بس إحنا محتاجين قرار رئيس الوزراء بإنشاء الصندوق أن يصدر سريعاً وبعدين هنطالب بأن يكون فيه ضخ إضافى وزيادة رأس مال الصندوق".

وتابع: "الرقم يجب أن لا يقل عن 500 مليون، 150 مليون مبلغ زهيد لكنه جيد كبداية، نحن نحتاج إلى أن يبدأ العمل فى الصندوق ومن ثم سنطالب بزيادة رأس ماله".

واستطرد: "إحنا بعتنا أكثر من خطاب استعجال لرئيس الوزراء بخصوص موضوع صندوق دعم المصانع المتوقفة"، مؤكداً أنهم خاطبوا وزير الصناعة خلال وجوده باجتماع لجنة الصناعة الفترة الماضية، ووعد بأن يخرج الصندوق للنور خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضح أنهم فور إنشاء الصندوق وبدء العمل به سيتابعون قضية عمل المصانع، وستنظم اللجنة زيارات ميدانية للمصانع بعد 3 شهور من بدء عملها.

الأكثر قراءة



print