السبت، 20 أبريل 2024 03:25 م

نائب عن فحص أثداء الأمهات قبل صرف اللبن المدعم: "لا عيب ولا غلط"

نائب عن فحص أثداء الأمهات قبل صرف اللبن المدعم: "لا عيب ولا غلط" النائب مصطفى راغب - مظاهرة ألبان الأطفال
الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:56 م
كتب محمد سالمان
قال مصطفى راغب أبو زيد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن إعلان وزارة الصحة عن وجود فحص وتوقيع للكشف الطبى على الأمهات لبيان مدى أحقيتهن فى صرف الألبان المدعمة من عدمه، هدفه تقليل المتلاعبين ومعدومى الضمير الذين يحاولون الحصول على الألبان بهدف بيعها.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك بعض من الأشخاص يحاولون الحصول على الألبان بهدف بيعها لمصانع الحلويات أو الكافيهات بهدف تحقيق مكاسب مادية، مضيفًا: "الفحص لا عيب ولا غلط لاسيما أن هناك طبيبا أو طبيبة يقومون بإجراء الفحص فى مكان مغلق، وآدمى وموفر به أماكن لانتظار السيدات".

وأشار النائب إلى هناك العديد من المنافذ تعمل فى الفترة الحالية ومتوافر بها الألبان المدعمة، مؤكدًا أن المشكلة فى وجهة نظره أن هناك أزمة ثقة مع بين المواطنين ووزارة الصحة، وبالفعل هناك أسباب لذلك، لكن ينبغى العلم بأن وزير الصحة هدفه الرئيسى هو خدمة الشعب المصرى، ولا يريد غير هذا بكل تأكيد.
وحول وجود أطباء مؤهلين لهذا الغرض فى الوحدات الأساسية، قال عضو لجنة الصحة، "إن هذا أمر بسيط ومن الممكن أن يعلمه أى طبيب"، مضيفًا: "إذا تحدثنا عن مدى جاهزية الأطباء، فالكل يعلم أن هناك قطاعا عريضا من الأطباء الصغار يحتاجون إلى تدريب أكثر.

كانت "الصحة" أعلنت أيضًا عن أن وحدات رعاية الأمومة والطفولة المتنقلة بها غرف خاصة لتوقيع الكشف الطبى على السيدات دون خدش لحيائهن، وبواسطة أطباء ومتخصصين وطاقم تمريض على أعلى مستوى.





الأكثر قراءة



print