الجمعة، 26 أبريل 2024 11:50 م

نائب: "فحص أثداء الأمهات لصرف لبن الأطفال إجراء روتينى عادى"

نائب: "فحص أثداء الأمهات لصرف لبن الأطفال إجراء روتينى عادى" خالد الهلالى
الخميس، 08 سبتمبر 2016 07:58 م
كتب محمد سالمان
قال خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن إعلان وزارة الصحة عن وجود فحص وتوقيع للكشف الطبى على الأمهات بيان مدى أحقيتهن فى صرف الألبان المدعمة من عدمها يأتى ضمن الإجراءات الروتينية، مؤكدًا أنه هناك أمهات تُظلم وأخرى تحصلن على ألبان دون وجه حق.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الصحية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفحص يجب على الحالة الصحية للأم بشكل مبدئى، ثم الحالة الاجتماعية خصوصًا أن هناك أمهات يكون لديها توأم ولا تتمكن من الإنفاق على شراء ألبان إضافية رغم قدرتها على الرضاعة بشكل طبيعى، وهذه الفئة تتعرض لظلم كبير.

وأشار "هلالى" إلى أن هناك أمهات تخفن على نفسهن من الرضاعة الطبيعة، وتلجأ للبن الصناعى، قائلا: "إنه مثلما يصل الدعم إلى مستحقيه يجب أن يصل اللبن إلى الأطفال المستحقين، وأهاليهم غير القادرين على شراء الألبان المدعمة"، مضيفًا أن صورة الفحص ليست مثلما تم تداولها على مواقع التواصل، إنما هى مجرد إجراء يهدف إلى المصلحة فقط، ولا مساس بكرامة الأمهات المصرية بأى حال من الأحوال.

كانت الصحة أعلنت أيضًا عن أن وحدات رعاية الأمومة والطفولة المتنقلة بها غرف خاصة لتوقيع الكشف الطبى على السيدات دون خدش لحيائهن، وبواسطة أطباء ومتخصصين وطاقم تمريض على أعلى مستوى.


print