الجمعة، 10 مايو 2024 06:07 ص

إيران تثير الفتنة الطائفية.. رئيس البرلمان العربى يستنكر تصريحات "خامنئى" بشأن الحج

إيران تثير الفتنة الطائفية.. رئيس البرلمان العربى يستنكر تصريحات "خامنئى" بشأن الحج أحمد بن محمد الجروان
الخميس، 08 سبتمبر 2016 04:32 م
كتب إبراهيم سالم
استنكر أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، تصريحات المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى، والتى هاجم فيها المملكة العربية السعودية، واتهمها بالتقصير فى إدارة شؤون الحج.

وقال رئيس البرلمان فى تصريحات صحفية اليوم على هامش مشاركته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى، الذى عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، إن المملكة العربية السعودية قدمت مع الاستعداد لتنظيم الحج لهذا العام الكثير من الدعوات لإيران فى ضوء ما تمر به الأمة الإسلامية والعالم، إلا أن إيران أبت أن تمضى فى مشروعها الطائفى البغيض.

وأكد "الجروان" على أن ما ورد فى بيان المرشد الأعلى الإيرانى بشأن الحج ما هى إلا محاولة لإثارة الفتنة الطائفية بين الشعوب الإسلامية بهدف إضعافها وتدميرها، وذلك بعد استنزاف كل الطرق للنيل من المملكة العربية السعودية التى قررت صد المشروع الإيرانى المدمر فى المنطقة.

وشدد رئيس البرلمان العربى على أن الشعب العربى يقف خلف القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، وما تتخذه المملكة من إجراءات لكف هذه التدخلات السافرة، مؤكدًا على أن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا بذلت وما زالت تبذل كل ما تستطيع خدمة لحجاج بيت الحرام.


print