الخميس، 25 أبريل 2024 07:26 م

مصادر: عبد العال يحيل إلهامى عجينة إلى لجنة القيم خلال ساعات بسبب تصريحاته عن "الختان"

مصادر: عبد العال يحيل إلهامى عجينة إلى لجنة القيم خلال ساعات بسبب تصريحاته عن "الختان" إلهامى عجينة و على عبد العال
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 10:50 ص
كتب نورا فخرى
كشفت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، عن اتخاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرارًا بتحويل النائب إلهامى عجينة، عضو المجلس عن محافظة الدقهلية، إلى هيئة مكتب البرلمان، للتحقيق معه على خلفية الشكاوى المقدمة ضده، استنادًا إلى تصريحاته غير اللائقة بحق رجال وسيدات مصر فى ضوء حديثه عن ختان الإناث.

جدير بالذكر، أن "عجينة" كان قد قال - فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى" – إنه يؤيد ختان الإناث، وصولاً إلى الختان الجائر، مضيفًا: "احنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع".
وقالت المصادر، إن مقدمى الشكوى طالبوا بتحويل "عجينة" للتحقيق، رفضًا لتصريحاته التى اعتبروها إساءة بالغة للشعب المصرى والبرلمان، مشيرة إلى أن هيئة المكتب ستستدعى النائب خلال الساعات القليلة المقبلة، لسماع أقواله فى ضوء الشكاوى المقدمة ضده.

ويُذكر أن المادة 30 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن: "يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس، إذا رأى مبرّرًا لذلك، بعد سماع أقوال العضو".


الأكثر قراءة



print