الخميس، 25 أبريل 2024 09:51 م

العجاتى: الحكومة أوشكت على إنهاء تعديلات "قانون التظاهر" والبرلمان يناقشه الدور الثانى

العجاتى: الحكومة أوشكت على إنهاء تعديلات "قانون التظاهر" والبرلمان يناقشه الدور الثانى مجدى العجاتى
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 10:30 ص
كتبت نورا فخرى
كشف المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، عن أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من التعديلات على مشروع قانون بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، على أن يتم إرساله إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى ضمن حزمة التشريعات المقدمة من الحكومة إلى البرلمان.

وقال العجاتى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الحكومة لم يُحَلْ إليها من اللجنة المعنية بمجلس النواب، مشروع القانون بتعديل "التظاهر السلمى" المُقدم من النائب أكمل قرطام وما يزيد عن 60 نائبا آخرين، لأخذ رأيها حياله.

وحول الأجندة التشريعية للحكومة خلال دور الانقعاد الثانى، أكد وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإنه سيتم تحديد الأجندة والأولويات، فى ضوء الاجتماع الذى سيعقده مع هيئة مكتب مجلس النواب، التى تضم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، والوكيلين السيد محمود الشريف وسليمان وهدان.
وأشار العجاتى إلى أن هناك حزمة من مشروعات القوانين الهامة لاسيما ذات البعد الاقتصادى الخاصة مثل رسوم التنمية المالية للدولة، ستكون من ضمن مشروعات القوانين المتوقع مناقشتها بدور الانعقاد الثانى.

وفيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات، لفت وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن قسم التشريع بمجلس الدولة يعمل عليها حالياً ومن المتوقع إرسالهم إلى مجلس الوزراء قبل نهاية شهر سبتمبر، ليتم إرسلها فورًا إلى مجلس النواب.


print