الإثنين، 13 مايو 2024 12:09 ص

طارق الخولى لـ"25/30": عقيدة ائتلاف دعم مصر الانحياز للوطن وليس الحكومة

طارق الخولى لـ"25/30": عقيدة ائتلاف دعم مصر الانحياز للوطن وليس الحكومة نوب تكتل "25-30" و طارق الخولى
السبت، 03 سبتمبر 2016 01:48 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن ما زعمه نواب تكتل "25/30" بانحياز الائتلاف للحكومة غير صحيح، ودائما ما ننحاز للوطن بشكل أساسى، وتلك هى عقيدة الائتلاف منذ تأسيسه، متابعًا أن دعم مصر تقلد معظم اللجان النوعية بالبرلمان، وذلك له إشارة تتمثل أن كل التشريعات والأدوات الرقابية، التى وصلت للجلسة العامة قادها نواب ائتلاف دعم مصر، كما أن معظم أعضاء تقصى حقائق فساد القمح من نواب الائتلاف.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ائتلاف "دعم مصر" فى كثير من الأحيان رفض قوانين للحكومة ومنها الخدمة المدنية بصورته الأولى قبل التعديل والتوقيت الصيفى، بالإضافة إلى أن معظم الأدوات الرقابية سواء استجوابات أو طلبات إحاطة بدور الانعقاد الأول مقدمة من نواب الائتلاف.

وتابع الخولى، أنه على الرغم من أن ائتلاف دعم مصر وليد جديد وغير مؤسس من سنوات عديدة ويجب محاسبته وفقًا لسن تأسيسه ومعظم أعضاءه من النواب الجدد كحال البرلمان ككل، إلا أنه أدى بشكل جيد فى دور الانعقاد الأول ونسعى للأفضل بدور الانعقاد الثانى، متابعًا أسهل الأمور الأحاديث وتوجيه انتقادات بلا أسانيد وسنجد أن أغلب من قام بدور رقابى هو نواب الائتلاف".

واستطرد عضو ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف فى جميع اجتماعاته التنظيمية يمارس أقصى درجات انتقاد الذات ويسعى للارتقاء بأدائه، ودائما نسعى للأداء الأفضل.

يذكر أن النائب أحمد الشرقاوى، المتحدث الرسمى باسم تكتل "25 / 30" قد قال إن أداء ائتلاف "دعم مصر" جاء أداؤه أقل من المستوى المتوقع منه كائتلاف حائز على الأغلبية البرلمانية، لافتًا إلى أن الائتلاف كان له انحياز حكومى فى كثير من القضايا.

print