الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:56 م

عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان: يحق للشوبكى التقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس المجلس

عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان: يحق للشوبكى التقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس المجلس الشوبكى وعلى عبدالعال
الأحد، 28 أغسطس 2016 05:17 ص
كتب أشرف عزوز
أكد خالد حنفى جمعة عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب أنه يحق للدكتور عمرو الشوبكى الصادر لصالحه حكم تصعيد للبرلمان من محكمة النقض بدلا من أحمد مرتضى منصور، التقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور على عبد العال بسبب عدم تنفيذ الحكم حتى الآن .

وأضاف حنفى فى تصريحات خاصة لموقع “برلمانى” تعقيبا على تصريحات الشوبكى باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد البرلمان أن القانون والدستور لم يحددا الإجراءات المتخذة ضد رئيس البرلمان فى حالة عدم تنفيذ الأحكام القضائية .
وأشار إلى أن قانون العقوبات حدد إمكانية رفع جنحة عدم تنفيذ حكم قضائى والمطالبة بعزله ولكن بشرط أن يكون موظفا عاما وليس رئيسا للسلطة التشريعية .

وكان الشوبكى قد أكد "نحن أمام حكم بات ونهائيًا واجب النفاذ، والتالى أنا لا أفهم سبب لا قانونى ولا دستورى لهذه المماطلة، وليس عندى تفسير لها"، مضيفًا: "من المفترض أن مجلس النواب يحسم هذا الأمر وفق الحكم القضائى".

وعن اعتزامه اتخاذ أى إجراءات تصعيدية خلال الفترة المقبلة، قال "الشوبكى": "وارد طبعًا، وأنا أدرس ذلك مع المحامى عصام الإسلامبولى"، مضيفًا: "فى كل الأحوال أنا شخصيًا آمل أن ينفذ الحكم القضائى، وخاصة أن رئيس المجلس رجل قانونى، فالقضية ليست "الشوبكى" ولا "أحمد مرتضى منصور"، لكن القضية أننا أمام حكم قضائى بات نهائيًا واجب النفاذ، فإذا لم ينفذ هناك إجراءات قانونية وارد اتخاذها".


print