الإثنين، 20 مايو 2024 09:04 م

لبحث نتائج زياراته..نائب:اجتماع مشترك للجان الخارجية والأفريقية والعربية مع سامح شكرى

لبحث نتائج زياراته..نائب:اجتماع مشترك للجان الخارجية والأفريقية والعربية مع سامح شكرى النائب طارق الخولى
الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:41 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية أن اللجنة تعقد اجتماعا مشتركا مع لجنتى الشؤون العربية والأفريقية بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وأوضح الخولى لـ"برلمانى" أن الاجتماع يأتى للتشاور مع وزير الخارجية، وإحاطة السادة أعضاء هذه اللجان بنتائج زياراته الخارجية الأخيرة ومناقشته إزاء تطور العلاقات المصرية على كافة الأصعدة العربية والإقليمية والأفريقية والدولية والتركيز على بعض الملفات بعينها.

وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أنه على الصعيد العربى سيتم مناقشة ملف القضية الفلسطينية وتبعات المبادرة المصرية لإحياء عملية السلام والملفات السورية والعراقية والليبية، وعلى الصعيد الأفريقى مدى تنمية علاقات مصر بشركائها الأفريقيين ومدى تطور علاقات الثقة مع عدد دول حوض النيل وملف سد النهضة، وعلى صعيد المنطقة التصريحات المتعلقة بالجانب التركى والتى تتمادى فى التدخل فى الشأن المصرى وما يتعلق بدعوتهم غير المقبولة والمشروطة للتطبيع مع مصر.

وأشار الخولى إلى أنه سيتم التطرق أيضا على مستجدات العلاقات مع شركائنا الدوليين كروسيا والصين واليابان وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.


الأكثر قراءة



print