الإثنين، 20 مايو 2024 04:18 ص

"مش هنفرط فى نقطة ميه".. "باشات" لرئيس البرلمان الأفريقى: سنحافظ على حصة مصر من النيل

"مش هنفرط فى نقطة ميه".. "باشات" لرئيس البرلمان الأفريقى: سنحافظ على حصة مصر من النيل النائب حاتم باشات ورئيس البرلمان الأفريقى "روجيه نكودو"
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:23 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن لقاء اللجنة برئيس البرلمان الأفريقى "روجيه نكودو" أكد عدة نقاط مهمة منها، الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل دون أدنى نقص ولا حتى "مليمتر واحد" على حد تعبيره.

وأضاف "باشات"، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، أن رئيس البرلمان الأفريقى أكد سعادته بزيارة مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن الرئيس أكد دعم مصر للبرلمان الأفريقى، وأن حديثه مع "السيسى " تطرق إلى الوضع الأفريقى، وأزمة سد النهضة، والصراعات التى تشهدها القارة خاصة فى السودان وليبيا وأن مصر سيكون لها دور قوى فى حل تلك الصراعات.

وتابع رئيس لجنة الشئون الأفريقية، أن "نكودو" أشاد بالجيش المصرى، حيث قال إنه لولا الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش المصرى لم تكن أفريقيا لتصل إلى ما وصلت إليه حالياً، وأن مصر دولة رائدة فى حفظ السلام بمشاركتها بقوات حفظ السلام فى أكثر من دولة أفريقية.

وقال باشات: أبديت سعادتى لرئيس البرلمان الأفريقى بفتح الحديث حول سد النهضة واهتمامه الواضح به، مشيراً إلى أنه أكد لـ"نكودو" أن مصر تعمل على 4 محاور فى ملف سد النهضة وهى الدبلوماسى والقضائى والتعاونى وهو الذى تنحاز له القيادة السياسية والمحور العسكرى وهو مستبعد.

ولفت "باشات"، لـ"نكودو" أن النيل هبة من الله للقارة الأفريقية، ويجب التعاون ويجب أن نتعاون لنستفيد منه بدلا من أن نتصارع عليه.


print