الجمعة، 29 مارس 2024 04:51 ص

نائب الوفد: منظومة الخبز انهارت.. والوزير يتغنى بها على طريقة "احنا حضارة 7 آلاف سنة"

نائب الوفد: منظومة الخبز انهارت.. والوزير يتغنى بها على طريقة "احنا حضارة 7 آلاف سنة" محمد فؤاد عضو مجلس النواب وخالد حنفى وزير التموين
السبت، 20 أغسطس 2016 07:17 ص
كتب أشرف عزوز
أكد محمد فؤاد عضو مجلس النواب المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد أن مصر تعانى من وجود فجوة بين حجم الإيرادات والمصروفات يصل لـ 319 مليار جنيه، مضيفا أن 70 % من الإيرادات بما يوازى 441 مليار جنيه بأتى من خلال الضرائب.



وأضاف فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد العوامى على قناة العاصمة ببرنامج من حقى اتكلم، أن الحكومة ليس أمامها سوى طريقين، أحدهما زيادة الإيرادات من خلال زيادة معدلات الضرائب وهم ما يحدث حاليا أو تقليص حجم الإنفاق من خلال ترشيد الدعم.

وأشار إلى أن بعض كبار تجار القمح أو ما يمسون "حيتان القمح" يقومون بخلط المحصول المحلى بالمستورد من أجل تعظيم مكاسبهم المالية، وهو ما رصدته بالفعل لجنة تقصى الحقائق المشكلة من قبل مجلس النواب .

وقال فؤاد إن الفساد داخل وزارة التموين لا يتوقف عند أزمة القمح ولكن هناك فساد أصغر داخل منظومة وزارة التموين يرتبط بمنظومة كروت التموين والحصول على السلع تتمثل فى إضافة فرد لبطاقته أو تغيرها من ورقى إلى إلكترونى وما يصاحبها من رشاوى للموظفين للحصول على خدماته .

وأوضح أن وزير التموين مشكورا أنشأ منظومة الخبز وساهمت فى حل أزمة الطوابير، وبدأ يتحدث عنها على طريقة "إحنا حضارة 7 آلاف سنة" وذلك على الرغم من تآكلها وانهيارها فى الفترة الأخيرة حتى "سقطت على ظهرها" .

print