الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:42 ص

رئيس "دعم مصر": نرحب بكل القوى السياسية وجميع الأطياف بالائتلاف لخوض "المحليات"

رئيس "دعم مصر": نرحب بكل القوى السياسية وجميع الأطياف بالائتلاف لخوض "المحليات" اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"
الخميس، 18 أغسطس 2016 06:22 م
كتب محمد صبحى
أكد اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر" البرلمانى، أن من ضمن أبرز النقاط التى تطرق إليها اجتماع المكتب السياسى للئتلاف الأخير، أن جمعية "من أجل مصر" أعلنت عند تأسيسها أنها خدمية، وتكوينها ليس لأغراض سياسية أو انتخابات، ولا تقود عملية انتخابات المحليات.

وأشار الجمال، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى إجراء انتخابات المحليات تحت مظلة "دعم مصر"، فضلاً عن ترحيب الائتلاف بجميع القوى السياسية، متابعًا: "نستهدف قائمة واحدة تحقق الاستحقاق الدستورى، وتشمل جميع الطوائف".

وأضاف الجمال، أن الائتلاف يستهدف تكوين قائمة ديمقراطية واسعة تتكون من جميع الأطياف مثل البرلمان: من أقباط، وشباب، ومرأة، قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى سبق وأشار إلى أهمية حُسْن اختيار مرشحى انتخابات المحليات.. فنريد الأصلح للدولة، وليس الأصلح للأغراض الشخصية، ونحتاج من يؤدى الرسالة الوطنية التطوعية على أكمل وجه؛ ليتحقق الهدف من وجود المحليات التى تُعَد تمثيلاً نيابيًا على مستوى القواعد، والقرى، والمراكز، وتنتشر فى أنحاء الجمهورية".

وقال رئيس "دعم مصر": "يجب حُسْن اخيتار مرشحين يتمتعون بصفات جيدة، ويحققون جميع التواؤمات السياسية، والأهداف الوطنية، وأن يصل للقاعدة لأن النائب يمثل دائرة تضم عدد كبير من القرى قد يصل إلى 50 قرية وكفر، إنما المجلس القروى يختص بنطاق محدد، يتعرف على المشاكل اليومية للمواطنين".

وأعلن الجمال، تنظيم دورات تدربية وتوعية لمرشحى وأعضاء انتخابات المحليات، تتعلق بحماية الأمن القومى المصرى وأهميته، بالإضافة إلى التثقيف العام، متابعًا: "أتمنى أن تكون جميع القوى السياسية الموجودة تجتمع تحت مظلة واحدة؛ حتى لا نخلق التصارع داخل الدوائر، لتكون قائمة خادمة للمواطنين، وليست من عوامل الصراع".


print