الجمعة، 03 مايو 2024 08:09 ص

7 اتهامات من شيرين فراج لرئيس لجنة الطاقة: خالف اللائحة وأهاننى وعين مستشارا غير مؤهل

7 اتهامات من شيرين فراج لرئيس لجنة الطاقة: خالف اللائحة وأهاننى وعين مستشارا غير مؤهل النائبة شيرين فراج وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 06:38 م
كتب محمد سالمان
قالت النائبة شيرين فراج، عضوة لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن طريقة تعامل النائب طلعت السويدى رئيس اللجنة معها، محاولة لإجبارها على عدم ممارسة دورها البرلمانى على حد قولها.

وأكدت شيرين فراج، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن رئيس اللجنة يتحدث دائمًا عن أنها كانت تريد رئاسة اللجنة، لكنها ترد عليه بأن الوضع الحالى يقتضى بأنه رئيس اللجنة والمنافسة انتهت فى وقتها، ويجمع الكل الآن عملا مشترك.

وتحدثت شيرين فراج، عن كواليس مشادتها مع رئيس اللجنة فى اجتماع أمس فى حضور محمد شاكر، وزير الكهرباء، قائلة: "عندما انفعل علىَّ رئيس اللجنة؛ لم أكن أوجه حديثى له، بل لوزير الكهرباء حتى أسأله على عن رفع أسعار الكهرباء، لكن النائب طلعت السويدى منعنى من الحديث.. وتلك ليست المرة الأولى، فقد تجاوز كثيرا.. وأهاننى".

وأوضحت النائبة: "مع اقتراب موعد نهاية دور الانعقاد الأول، يمكن وضع كشف حساب الجنة تحت رئاسة طلعت السويدى، وسنجد فيه أولاً أن برنامج عمل اللجنة لم يُنَفَّذ، إضافة إلى ذلك مخالفته اللائحة فى المادتين 73 و57، بعد تعيينه شخصًا غير مؤهل كمستشار للجنة، رغم أن المادة تنص صراحة على أن يكون مستشار اللجنة له من الخبرة والعلم فى المجال المنوط عمله به.. فالشخص الموجود فى الوقت الحالى عَرَّفَ نفسه على أنه فنان يدعى علاء عزت، ومع ذلك يتقاضى مبالغ مالية".

وأشارت شيرين فراج، إلى أنها فتحت هذا الموضوع لأن الأمر كله لا يمكن السكوت عليه، خاصة أنه فى الوقت الحالى يعالج البرنامج قانون المستشارين فى الدولة ودورهم، لذا لا يمكن التغاضى عن هذا الأمر داخل مجلس النواب نفسه.

وكشفت عضو لجنة الطاقة والبيئة، أنها تقدمت بـ6 مذكرات بخصوص مخالفة اللائحة بشكل عام، كما أن هناك نقطة أخرى يجب ذكرها متعلقة بسماح رئيس اللجنة لشخص يعمل فى إحدى الشركات الخاصة بحضور إحدى جلسات اللجنة المخصصة لمناقشة ميزانية وزارة الكهرباء، رغم أن تلك الجلسات من المفترض أن تكون سرية، ولا ينبغى السماح لأى شخص بحضورها، مضيفة أنها تضع علامة استفهام كبيرة على هذا التصرف، وتقدمت بمذكرة ولم يُبَت فيها حتى الآن.

وأضافت: "رئيس اللجنة يقلل دومًا من عملى، ويتجاوز فى حقى، واتضح هذا عندما شكلت لجنة تقصى حقائق لمناقشة أزمة القمامة فى الشوارع، لأُفَاجَئ بوصف السويدى لعملهى بأنه غير مهم، فموضوع مثل هذا لا يمكن السكوت عليه".

يذكر أن اجتماعات لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب؛ شهدت أمس مشادة بين النائب طلعت السويدى رئيس اللجنة والنائبة شيرين فراج، بعد رفض السويدى، مقاطعة أعضاء اللجنة حديث وزير الكهرباء محمد شاكر، على أن يحق لهم التعقيب لاحقًا، وانتهت بانسحاب شيرين فراج من الاجماع.


print