الثلاثاء، 11 يونيو 2024 01:57 ص

سؤال يهم الغلابة.. هل ترفع الحكومة أسعار "السولار"؟

سؤال يهم الغلابة.. هل ترفع الحكومة أسعار "السولار"؟ المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:34 م
كتب محمد سالمان
مازال الشعب المصرى فى انتظار قرارات حكومة المهندس شريف إسماعيل "الصعبة والمؤلمة" وفقًا لما ذكره رئيس الوزراء نفسه منذ فترة، ومن آخر التكهنات التى تدور فى هذا الفلك حاليًا، الحديث عن عزم وزارة البترول والثروة المعدنية رفع أسعار السولار خلال الفترة المقبلة وفى ظل موجة الغلاء هل تزيد الدولة الأعباء على المواطن وتقدم على تلك الخطوة؟.

تقارير صحفية تحدثت عن وجود توقعات بشأن عزم المسؤولين فى وزارة البترول اتخذ قرارا برفع أسعار الوقود وبالتحديد البترول تماشيًا مع الخطوة التى تتخذها الحكومة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تم الاتفاق على مبادئه مع صندوق النقد الدولى وبموجبه حصلت مصر على قرض الـ 12 مليار جنيه.

الحديث عن رفع السولار بالتحديد جاء لأنه يمثل النسبة الأكبر من الطاقة خاصة أن المادة مستخدمة شعبيًا ومن قبل كافة الطوائف، ولا يقتصر على جهة بعينها، إضافة إلى أن الوزارة تريد أن التحرر من عبء دعمه فى الظل الخسائر التى تتكبدها طوال الفترة الماضية، ولم تعد تتحملها خلال الفترة المقبلة.

على الجانب الرسمى، خرج المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول حمدى عبد العزيز على وسائل الإعلام ليؤكد أن كافة الأحاديث مجرد تكهنات ولا أساس لها من الصحة، مؤكدًا فى تصريحات تلفزيونية أن الوزارة لا يُمكنها الإفصاح عن الزيادة أو تثبيت السعر بسبب الخوف من انتشار التلاعب فى السوق السوداء.

وأشار المتحدث الرسمى بوزارة البترول إلى أن كافة التكهنات المثارة غير دقيقة، موضحًا أن هناك اجراءات تسبق رفع الأسعار مثل قياس مخزون السولار بالمستودعات حتى لا يكون هناك فرصة للتلاعب.


print