الجمعة، 10 مايو 2024 09:06 م

سعد الجمال: تركيا خرجت عن الشرعية الدولية وتسعى للتدليس.. ونرفض تدخلها فى شؤوننا

سعد الجمال: تركيا خرجت عن الشرعية الدولية وتسعى للتدليس.. ونرفض تدخلها فى شؤوننا اللواء سعد الجمال والرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الأحد، 14 أغسطس 2016 09:40 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن تركيا تعلن فى الفترات الأخيرة عن أشياء ولا تُصْدِق فى نوايها، لافتا إلى أنها تنفضح فى تصريحاتها التى تطالب فيها بعودة العلاقات مع مصر لما كانت عليه من قبل، وفى الاتجاه الآخر تصر على التدخل فى الشأن الداخلى المصرى.

وأضاف الجمال، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن العلاقات الدولية قائمة على الاحترام المتبادل، وأن ما تفعله تركيا مؤخرًا هو الخروج عن الشرعية الدولية.

وأشار الجمال، إلى أن تدخل تركيا فى الشأن المصرى، ومحاولة تغييرها لإرادة الشعب؛ مرفوض قطعيًا على المستويات كافة.

وأكد الجمال، أن مشاركة تركيا فى إنتاج فيديو يسىء إلى الشعب المصرى وقيادته عبر قناة "الجزيرة" القطرية؛ هو محاولة للتدليس، ولوى الحقائق، وعدم الاكتراث والاهتمام لدماء الشهداء الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة، رغم النداءات وحث المتظاهرين على الخروج الآمن والسلمى من اعتصام رابعة الإخوانى، إلا أنهم رفضو واستعملوا العنف ضد رجال الشرطة.

واستطرد رئيس لجنة الشؤون العربية، أن المشاركة فى مثل هذه الدعاوى الباطلة مع إعلانها الرغبة فى عودة العلاقات المصرية، ما هو إلا نوع من أنواع الخداع الدولى.


print