الخميس، 16 مايو 2024 12:44 ص

إلغاء العلاج على نفقة الدولة.. نائب:"لازم نضم فلوسه للتأمين الصحى الشامل"

إلغاء العلاج على نفقة الدولة.. نائب:"لازم نضم فلوسه للتأمين الصحى الشامل" عبد الله مبروك عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
السبت، 13 أغسطس 2016 02:20 ص
كتب محمد سعودى
قال عبد الله مبروك، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه لا يمكن الاعتماد على تمويل التأمين الصحى من الضرائب غير المباشرة فقط، مشيرا إلى أزمة وزارتى الصحة والمالية بشأن الـ 1.6 مليار جنيه مستحقات التأمين الصحى التى لم تستردها وزارة الصحة حتى الآن.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى":" فى أى نظام يكون هناك مشتركين ونظام للسداد للإنفاق على منظومة التأمين الصحى، موضحا أن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل حدد الأولويات ونظام تطبيقه، وما تبقى هو الدراسة الأكتواريّة المعنية بمستقبل القانون بعد 5 سنوات على سبيل المثال.

وشدد النائب البرلمانى على أهمية الاعتماد على أكثر من مصدر لتمويل التأمين الصحى، مضيفا :"على سبيل المثال ميزانية العلاج على نفقة الدولة يجب ضمها للتأمين الصحى الشامل لأنه سيتم إلغاؤه، وكمان هناك ميزانية الصحة المقررة بالموازنة العامة للدولة".

وتابع :"الاعتماد على الضرائب غير المباشرة لتمويل التأمين الصحى مش كفاية، ولازم الارتقاء بالبنية الأساسية للمستشفيات وفصل الخدمة عن التمويل".





print