الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:42 ص

كارثة.. نائبة تكشف: 19 ألف مزرعة تحقن الدواجن بمادة تسبب "العجز الجنسى" و"السرطان"

كارثة.. نائبة تكشف: 19 ألف مزرعة تحقن الدواجن بمادة تسبب "العجز الجنسى" و"السرطان" النائبة منى منير
الخميس، 11 أغسطس 2016 07:38 م
كتب أحمد الجعفرى
قالت النائبة منى منير، عضوة مجلس النواب، إنها تقدمت ببيان عاجل موجه إلى رئاسة مجلس الوزراء، بشأن معلومات وردت إليها عن حقن ما يقرب من 19 ألف مزرعة دواجن بمصر، للدواجن بمواد الـ"فورمالين" والهرمونات، والمضادات الحيوية، من أجل زيادة حجمها والتوريد بشكل سريع، ما يسبب مخاطر كبيرة على صحة المواطنين.

وأضافت منى منير، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن المعلومات التى بحوزتها أكدتها مصادرها من العاملين فى تلك المزارع، مشيرة إلى أن مادة الفورمالين من المواد السامة التى تؤثر على صحة المواطنين، وتصيب بأمراض خطيرة من بينها السرطان، والفشل الكلوى، والعجز الجنسى.

وأشارت منى منير، إلى أن الدولة تعانى من أزمات ومشاكل طاحنة فى قطاع الصحة، وتبحث عن علاج سريع لها، فلا يجب إرهاقها بالعديد من المشاكل الأخرى.

وطالبت منى منير بضرورة رد الجهات المسؤولة، وعلى رأسها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعصام فايد، وزير الزراعة، حول استخدام هرمونات سامة لزيادة حجم الدواجن من أجل بيعها، مشيرة إلى أنه لا يوجد إشراف حكومى أو تفتيش بيطرى على نشاط تلك المزارع، ومدى التزامها بتطبيق معايير الجودة، وفترات سحب الدجاج قبل بيعها مباشرة.


print