الجمعة، 17 مايو 2024 08:01 ص

انقلاب تركيا فرصة لسياحة مصر.. "مستثمرو البحر الأحمر": لم نقم بأى دعاية منذ 25 يناير

انقلاب تركيا فرصة لسياحة مصر.. "مستثمرو البحر الأحمر": لم نقم بأى دعاية منذ 25 يناير اجتماع لجنة السياحة بمستثمرى البحر الأحمر
الخميس، 04 أغسطس 2016 01:03 م
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير كريم عبد العزيز
طالب محمد سمير عبد الفتاح، عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر، باستغلال ما حدث فى تركيا لإنعاش السياحة المصرية، لافتا إلى أنه ما يقرب من ٤٠ مليون سائح يزورون تركيا سنويًّا، وأن مصر لم تقم منذ ثورة 25 يناير حتى الآن بأى حملات دعائية للسياحة المصرية فى الخارج.

وأكد "عبد الفتاح" – فى كلمته بجلسة الاستماع التى تعقدها لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، مع مجموعة من المستثمرين فى السياحة لبحث مشكلات القطاع - أن من الضرورى أن تكون هناك حملات دعائية كبيرة للترويج لمصر فى الخارج، لا سيما أنه بعد ثورة 30 يونيو هناك حملات مضادة لنا فى الخارج، تسببت فى تراجع الإقبال السياحى على مصر".

وحذر محمد سمير عبد الفتاح فى كلمته، من هجرة عمالة قطاع السياحة بسبب تدنى المرتبات الناتج عن تراجع الإشغالات الفندقية، قائلا: "الفندق ما يقدرش يغطى تكاليفه إلا مع 40% على الأقل إشغال، ودولة مثل أوكرانيا لم تتوقف سياحتها لمصر، ورغم ده لم نوجه أى حملات دعائية أو ترويجية لهم".


print