الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:09 م

نواب الوفد عن استجوابهم للحكومة: شريف إسماعيل فشل.. واقتصاد الدولة على المحك

نواب الوفد عن استجوابهم للحكومة: شريف إسماعيل فشل.. واقتصاد الدولة على المحك النائب محمد فؤاد و شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 05:17 م
كتب محمود العمرى
علق عدد من نواب حزب الوفد بالبرلمان، على الاستجواب الذى تقدمت به الهيئة البرلمانية للحزب، فى بيان لهم، بناءً على اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد فى 26 يوليو الماضى، والتى أقرت فيه الهيئة العليا بتقديم استجواب لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، متهمين الحكومة بأنها سبب الأزمة الاقتصادية، وارتفاع أسعار الدولار.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية اللواء صلاح شوقى عقيل، إن الدولة على المحك اقتصاديًا، مطالبًا الجميع بالوقوف فى الصف الوطنى ومطالبًا الحكومة بإعادة صياغة سياستها تجاه الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

ومن جانبه، قال النائب البرلمانى الوفدى الدكتور محمد عبده، إنه ينتقد عدم قدرة الحكومة على التعامل مع الأزمات الاقتصادية التى تعانى منها الدولة، وعدم وجود رؤية واضحة لمعالجة هذه الأزمات.

فيما قال المهندس فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحكومة لا تعى بقراراتها الأخيرة، وخاصة مع ارتفاع أزمة الدولار، موضحًا أنه لابد على حكومة المهندس شريف إسماعيل أن تعمل من أجل خدمة المواطن، وتلبية احتياجاته اليومية، مشيرًا إلى أن المواطن أصبح يعانى من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات، بسبب عدم المراقبة من الوزراء على الأسواق، والأسعار بشكل مستمر.

وحذر نائب بولاق الدكرور عمرو أبو اليزيد، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، من اتجاه الحكومة لرفع أسعار فواتير الكهرباء، قائلًا إن الناس تتألم من ارتفاع الأسعار، والحكومة لسه بتدور تغلى أسعار الكهرباء والمياه.

وفى النهاية أشار النائب محمد فؤاد إلى أن الوضع الاقتصادى الحالى لا يتحمل أن تدار الأمور فى ضوء برنامج حكومى تقليدى بل أنه يتطلب إجراءات استثنائية وإدارة أزمة، ولذلك فهو لزامًا على الحكومة أن تعرض خطة إصلاح متكاملة واضحة الآليات والتوقيتات والنتائج المرجوة.


الأكثر قراءة



print