الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:04 ص

عصام حجى يحصل على أول دعم برلمانى.. الحريرى: المبادرة تسعى لبناء دولة ديمقراطية حديثة

عصام حجى يحصل على أول دعم برلمانى.. الحريرى: المبادرة تسعى لبناء دولة ديمقراطية حديثة عصام حجى وهيثم الحريرى
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 03:51 م
كتب محمود العمرى
أعلن النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، دعمه لمبادرة الدكتور عصام حجى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، حول تشكيل فريق رئاسى للاستعداد للانتخابات الرئاسية فى العام 2018.

11 copy

وكتب "الحريرى" – فى تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء - "مبادرة تستحق الدعم والمساندة، حتى وإن اختلف البعض مع أصحاب المبادرة، أو ما قد يأتى فى هذه المبادرة، لا يجب أن تُهاجَم ونحبط الهمم، نحتاج إلى خلق بدائل حقيقية لكى يستطيع الشعب اختيار أفضل البدائل، دعوا الزهور تتفتح".

وتابع عضو تكتل 25/ 30 البرلمانى تدوينته بالقول: "أدعم كل مبادرة تسعى إلى بناء مصر، دولة مدنية ديمقراطية حديثة، من أجل العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى".

كان الدكتور عصام حجى، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، قد أعلن عبر صفحته على "فيس بوك" عن مبادرة بعنوان "مبادرة الفريق الرئاسى 2018"، جاء فيه أنها مبادرة مصرية سلمية، مفتوحة للجميع، يتكاتف كل أعضائها تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين فى أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوى تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع.

بحسب البيان الذى نشره "حجى"، فإن المبادرة تطرح مشروعًا رئاسيًّا قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتى الانهيار الاقتصادى والاحتقان الاجتماعى، وتقدم رؤية شاملة للتغيير فى سبيل النهوض بمصر، من خلال خطة متكاملة تقوم على 5 محاور، هى: تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية، وتطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة، وحرية وتمكين المرأة، وتطوير قانون الأحوال المدنية، والمساواة الدينية الكاملة وغير المشروطة، وتطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها.


print