الجمعة، 17 مايو 2024 05:51 ص

مرشحة مصر لـ"اليونسكو" من البرلمان: المنافسة شرسة.. وكثرة المرشحين العرب تفتت الأصوات

مرشحة مصر لـ"اليونسكو" من البرلمان: المنافسة شرسة.. وكثرة المرشحين العرب تفتت الأصوات جانب من اجتماع السفيرة مشيرة خطاب مع لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:14 م
كتب نورا فخرى
رحبت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، والمرشحة المصرية لمنصب أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بدعم نواب البرلمان لها فى ترشحها للمنصب.

وقالت مشيرة خطاب، خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان برئاسة السفير محمد العرابى: "أحظى بدعم داخلى، وهذا يساعدنا خارجيًا، وهدفنا حصول مصر على هذا المنصب، وعملية اختيار المرشح جمعت المصريين لفكرة مصر واليونسكو".

وأضافت مشيرة خطاب أن المنافسة شرسة جدًا، محذرة من كثرة ترشح الممثلين للعرب، وأن ذلك يفتت الأصوات، موضّحة: "كنت أتمنى أن تعقد الجامعة العربية اجتماعًا مع الثلاث مرشحين العرب، وتستمع إليهم، وتتفق على دعم مرشح واحد.. فهناك مراكز اقتصادية تسيطر على اتخاذ القرار، وليست فقط المراكز السياسية".

‏أشارت مشيرة خطاب، إلى أن هناك فريق عمل كبير يعمل معها، من بينهم الشباب الذين يديرون وسائل التواصل الاجتماعى، مضيفة: "نعمل بأسلوب علمى شديد على مدار الساعة، ولدينا هيئة استشارية محترمة، ويشاركنا فيها وزير الخارجية".

وقالت مشيرة خطاب: "لدينا برامج قوية، والوزارات تؤدى دور كبير، والموارد البشرية أكبر من المالية، ونتواصل مع من سيدلى بصوته والدول ذات التأثير، ولدينا اجتماع مع المجموعة الأفريقية، مطالبة وفد البرلمان المصرى فى جنوب أفريقيا بدعم مرشحة مصر، ليؤكد أكد السفيرالعرابى بأنه بالفعل تواصل معهم فى هذا الشأن.





print