الأحد، 02 يونيو 2024 03:20 م

مادة آمنة نصير تنتظر.. "التشريعية": كلفنا الأمانة الفنية ببحث تاريخ "ازدراء الأديان"

مادة آمنة نصير تنتظر.. "التشريعية": كلفنا الأمانة الفنية ببحث تاريخ "ازدراء الأديان" إيهاب الطماوى أمين سر لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان
الإثنين، 01 أغسطس 2016 11:33 ص
كتبت إيمان على
قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مشروع قانون ازدراء الأديان، المقدم من الدكتورة آمنة نصير، ما زال فى طور المناقشة داخل اللجنة، وأنها كلفت الأمانة الفنية بإجراء بحوث عن تاريخ النص من الناحيتين الدستورية والقانونية، وأحكام المحكمة الدستورية أو محكمة النقض، الصادرة فى ظل تطبيقه.

وأوضح "الطماوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن اللجنة حريصة على النظر فى مشروع القانون بدقة وإمعان، لتصل إلى وجهة نظر تحافظ على الأمن القومى المصرى وتحقق الصالح العام، مؤكّدًا أن حساسية المادة تتطلب التأنى فى مناقشتها وإقرارها.

كانت الدكتور آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، قد تقدمت بمشروع قانون لتعديل مادة ازدراء الأديان فى قانون العقوبات، تطالب فيه بإلغاء الفقرة "و" من المادة 98 من قانون العقوبات، الخاصة بازدراء الأديان، وهو الاقتراح الذى وصل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موقّعًا من 100 نائب، وتمّت إحالته إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

جدير بالذكر، أن محكمة النقض قضت أمس الأحد برفض الطعن المقدم من الباحث إسلام بحيرى، وأيدت عقوبة حبسه سنة، الصادرة من جنح مستأنف مصر القديمة، لإدانته بارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامى.


الأكثر قراءة



print