الأحد، 12 مايو 2024 06:48 ص

قانون الرياضة الجديد.. نائب: حفرنا القناة فى سنة مش معقول إشهار مركز شباب ياخد 6 شهور

قانون الرياضة الجديد.. نائب: حفرنا القناة فى سنة مش معقول إشهار مركز شباب ياخد 6 شهور حمدى السيسى عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:11 ص
كتب هشام عبد الجليل
طالب النائب حمدى السيسى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة تقليص الفترة اللازمة للبت فى إشهار مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والنص على هذا فى قانون الشباب الجديد.

وأضاف "السيسى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن هذا الأمر سيفتح مجالاً وآفاقًا واسعة للرياضية، ويجعل الجهات الأمنية تسرع فى الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإشهار مراكز الشباب، خاصة أن المدة المنصوص عليها فى القانون القديم، وهى 6 شهور، تجعل الجهات الإدارية تتراخى بعض الشىء فى عملها بحجة أن لديها وقتًا كافيًا.
وقال عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريحه، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بحفر قناة السويس الجديدة فى عام واحد، فهل نحتاج إلى 6 شهور من أجل الموافقة على إشهار مراكز الشباب؟!.

جدير بالذكر، أن المادة 8 من مشروع قانون الشباب الجديد، الذى أرسلته الحكومة إلى مجلس النواب خلال الفترة الأخيرة، تنص على أن: "نقدم أوراق الشهر إلى الجهة الإدارية المختصة، ويجب البت فى طلب الشهر خلال ستة أشهر من تاريخ تقديم الأوراق مستوفاة إليها، وإذا انقضت المدة المقررة دون البت فى طلب الشهر يُعدّ ذلك رفضًا للطلب".


print