السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

الفقراء يدفعون الثمن.. نائب يطلب استدعاء وزراء المجموعة الاقتصادية بسبب قرض صندوق النقد

الفقراء يدفعون الثمن.. نائب يطلب استدعاء وزراء المجموعة الاقتصادية بسبب قرض صندوق النقد النائب عبد الحميد كمال و رئيس الوزراء شريف إسماعيل
الأحد، 31 يوليو 2016 11:46 ص
السويس - محمد عوض
تقدم عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، بطلب استدعاء رئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية لمجلس النواب، بسبب قرض صندوق النقد الدولى.

وقال "كمال" فى بيان له: "أطالب بتوجيه طلب الإحاطة بشكل عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية حول الأسباب التى دعت الحكومة إلى طلب اقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، رغم عدم إعلانها عن ذلك ضمن برنامج وبيان الحكومة أثناء عرضه على مجلس النواب.

وأضاف: ما يحدث يعد مخالفة صارخة وإخفاء للسياسات العامة والاقتصادية، بالإضافة إلى أن شروط صندوق النقد الدولى سوف تحمل الفقراء وأغلبية الشعب المصرى أعباء خطيرة على أسعار الخدمات فى مجالات النقل العام والسكة الحديد ومترو الأنفاق ومياه الشرب والصرف الصحى.

وقال "كمال"، إنه يحذر من هذا القرض وتبعياته الذى سيؤدى إلى زيادة البطالة وجيش العاطلين، وتأثيرات ذلك على الأوضاع المعيشية للمواطنين وعلى عكس تصريحات الحكومة المتكررة بتخفيف الأعباء وتحسين مستوى الحياة للمواطنين.




print