الإثنين، 13 مايو 2024 11:10 م

"عايزين قانون الاستثمار بسرعة".. زكى السويدى: يجب زيادة التصدير للحصول على الدولار

"عايزين قانون الاستثمار بسرعة".. زكى السويدى: يجب زيادة التصدير للحصول على الدولار محمد زكى السويدى رئيس لجنة الصناعة
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 10:57 ص
كتب زكى القاضى
قال محمد زكى السويدى، رئيس لجنة الصناعة، بمجلس النواب، إن الصناعة هى الأمل فى التشغيل، ودعم الاقتصاد وزيادة الصادرات، مطالبا بتعديل سعر الغاز للمصانع ليقارب السعر العالمى للعمل على إعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها، وزيادة التصدير للحصول على الدولار.

وطالب زكى السويدى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، بتخصيص أراضٍ للصناعة بأسعار مخفضة جدا، لتشجيع الاستثمار الصناعى، وتشغيل الشباب بدلا من الاتجار فى العملة، قائلا: "الدولار أزمة يومية، يمكن التغلب عليها بزيادة الصادرات، والعمل على طمأنة المستثمر بأنه سيتعامل وفق سعر عادل فى استثماراته الخاصة".

وأوضح زكى السويدى، بأنه لزيادة العملة الحرة، يجب زيادة مبلغ تنمية الصادرات "رد الأعباء الضريبية"، لزيادة التصدير، بالإضافة للانتهاء من قانون الاستثمار، والعمل على سياسة واضحة للسياسة النقدية، لجذب الاستثمار الاجنبى، مؤكدا أن الحكومة لديها كثير من القضايا المهمة التى يمكن أن تفعلها فى الفترة المقبلة، وكذلك البرلمان، الذى سيساهم فى ذلك أيضا.

وأشار رئيس لجنة الصناعة، إلى ضرورة تطبيق نظام تنظيم تداول الجنيه المصرى للحد من السوق غير الرسمية، والسوق السوداء، وغسل الأموال، بالإضافة إلى العمل على سياسة ضريبية تطبق على الجميع.



الأكثر قراءة



print