الخميس، 25 أبريل 2024 05:04 م

رئيس البرلمان موجها حديثه لـ"السادات": للصبر حدود.. وبكرى يطالب بتطبيق اللائحة

رئيس البرلمان موجها حديثه لـ"السادات": للصبر حدود.. وبكرى يطالب بتطبيق اللائحة على عبد العال رئيس مجلس النواب و محمد أنور السادات
الإثنين، 25 يوليو 2016 04:02 م
كتبت نور على
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، إن رئيس المجلس يتحمل كثيرًا من المشكلات، وهناك لائحة داخلية للمجلس يجب تطبيقها إذا ما تجاوز رئيس أى لجنة نوعية، دون أن يصل بنا الأمر إلى حد المشاكسة داخل الجلسة العامة.

وأضاف "بكرى" – فى كلمة له خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين - أنه لا يمكن أن يسمح المجلس الحالى بانهيار الأسس والقيم البرلمانية الأساسية، متابعًا: "نعرف أن المجلس مستهدف، والتطاول على رئيس المجلس بلغ مداه، والمفترض أن يخضع أى إنسان يرتكب خطأ لنصوص اللائحة، إذا كان متجاوزًا، وإذالم يتجاوز فلن نستطيع تطبيق اللائحة عليه".

جاء ذلك فى إطار حالة من الشدّ شهدتها الجلسة العامة للمجلس، فى إطار تعليق الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على مواقف وتصرفات النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إذ قال "عبد العال": "لا تنسى ما حدث فى جلسة زيادة معاشات العسكريين، العبارة التى قالها النائب مبطنة وتحمل معانى معينة".

وأضاف على عبد العال فى كلمته أمام الجلسة: "أمس طلب النائب من رئيس المجلس أن ينزل إلى القاعة عندما يريد الحديث فى الدستور، وكأنه يريد مصادرة حق رئيس المجلس، وهناك مذكرة تم تقديمها وتضمنت وقائع صدرت من النائب وتقع تحت طائلة قانون العقوبات، وتجاوزت عنها، ولكن فوجئت اليوم بأنه يريد تجميد عمل لجنة حقوق الإنسان، وهناك معايير تحكم عمل المجلس، وهناك أمانة فى عنقى، وهى الحفاظ على كرامة وهيبة المجلس"، مختتمًا كلامه عن مواقف محمد أنور السادات بالقول: "للصبر حدود".


الأكثر قراءة



print