السبت، 18 مايو 2024 08:46 م

سمير غطاس ردا على منافسيه : أنا أول من دعا إلى مشروع الحكم المحلى منذ 3 سنوات

سمير غطاس ردا على منافسيه : أنا أول من دعا إلى مشروع الحكم المحلى منذ 3 سنوات المرشح سمير غطاس
الجمعة، 13 نوفمبر 2015 01:10 ص
كتب إبراهيم قاسم
رحب الدكتور سمير غطاس المرشح الفردى عن دائرة مدينة نصر، بما يردده بعض المرشحين المنافسين له فى الدائرة، عن مشروع الحكم المحلى الذى كان أول من بادر إلى إعلانه بالفعل والقول.

وأشار غطاس فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أنه يريد أن يذكر الجميع بأنه بدأ الدعوة والعمل لمشروع الحكم المحلى قبل ثلاث سنوات، وليس للاستهلاك الانتخابى، وأن حملة المحليات للشباب تضم حوالى 7 آلاف شاب وفتاة فى كل محافظات مصر، وهو أول من أصدر مبادرة "المحليات أولا"، وكان الدكتور سمير غطاس أول من أعلن عن الفرق الكبير بين مشروع الحكم المحلى وبين الإدارة المحلية الحالية التى فتحت الباب واسعا للفساد والإفساد .

وأضاف غطاس أن الحكم المحلى هو الباب الوحيد لإصلاح النظام السياسى فى مصر وتأسيس ديمقراطية حقيقية من أسفل ومع القواعد الشعبية والشبابية كما هو السبيل الوحيد، لتمكين الشباب عمليا من المشاركة فى حكم بلادهم، وفتح الباب واسعا أمام مشاركات أكبر وأكثر فعالية .

وأشار غطاس إلى أن الحكم المحلى هو الذى يشارك فى التنمية والإنتاج المحلى مثل كل نماذج الحكم المحلى التى اعتمدتها الشعوب والدول التى حققت معدلات عالية، مضيفا أن التصويت له فى الانتخابات هو فى الحقيقية تصويت وطنى للمستقبل، وتحقيق الديمقراطية الحقيقية، ولتمكين الشباب من المشاركة فى حكم بلادهم.

الأكثر قراءة



print