الأحد، 12 مايو 2024 02:53 ص

مفاجأة.. أحمد مرتضى منصور يطالب أمام البرلمان غدا بإعادة فرز أصوات "الدقى" على الهواء

مفاجأة.. أحمد مرتضى منصور يطالب أمام البرلمان غدا بإعادة فرز أصوات "الدقى" على الهواء أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى
السبت، 23 يوليو 2016 05:32 م
كتب محمد مجدى السيسى
لم تتوقف الإثارة فى قضية بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عند حد تصريحاته للإعلام بترحيبه بالأمر، ومباركته لعمرو الشوبكى على تصعيده، لكن يبدو أن الأمر سيأخذ منحنيًا آخر من الجدل، خاصة بعد تأكيد المجلس أن القرار لم يصله حتى الآن، فضلاً عن التصريحات الجديدة لأحمد مرتضى، التى قد تغير شكل الأزمة.

أحمد مرتضى منصور: سأحضر جلسة الأحد.. وسأطالب بإعادة الانتخابات فى الدائرة


وأكد أحمد مرتضى منصور، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه سيحضر بالفعل تحت قبة البرلمان غدًا الأحد، مضيفاً: "سأطلب الكلمة، وسأوضح أن الدستور حدد شكل العلاقة بين السلطة التشريعية والقضائية بشكل متوازى، فإذا رأت السلطة القضائية أننى لست نائباً، فقد يكون ذلك حقها، لكن ليس من حقها أن تُصعد نائباً جديداً بديلاً عنى، فلابد من إعادة الانتخابات فى الدائرة، ولن أخوض الانتخابات مرة أخرى، لكى يتأكد الجميع من حرصى على الحقيقة، ليس حرصى على عضويتى".

وتساءل النائب: "كيف يخطئ قاضى فى حساب 1100 صوت؟.. سأطلب فى كلمتى، بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى، أمامى على الهواء مباشرة، فى حضور خبير اقتصادى وخبير فى الحسابات، وليكن الأمر أمام الرأى العام، لأنى كنت شاهداً ومعى فريق لمتابعة الفرز، وانتهينا بأننى عضو مجلس نواب، فكيف أخطأنا جميعاً فى حساب 1100 صوت؟".

كانت محكمة النقض، قد أصدرت حكمًا أمس الأول الأربعاء، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور بالبرلمان، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكى فى مقعد دائرة الدقى والعجوزة.


print