السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

أهدافها نبيلة.. "عامر" يصف 23 يوليو بالثورة البيضاء.. ويؤكد: علامة بارزة بتاريخ مصر

أهدافها نبيلة.. "عامر" يصف 23 يوليو بالثورة البيضاء.. ويؤكد: علامة بارزة بتاريخ مصر كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى
السبت، 23 يوليو 2016 10:31 ص
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو المجيدة علامة بارزة فى تاريخ شعب مصر، فهى محصلة النضال الشعبى لمصر فى القرنين الـ 19، 20، حيث أنها قامت لدوافع كثيرة فى هذا الوقت، وأيضًا نتيجة تدهور الأحوال الدستورية والاجتماعية نتيجة النظام الملكى المستبد والاستعمار البريطانى الناهب لثروات البلاد.

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن ثورة 23 يوليو قامت أيضًا نتيجة تدهور الأحوال الاقتصادية، ومأساة حرب فلسطين، حيث قامت خلال ضباط وطنيين مخلصين هدفهم تحقيق التقدم لمصر، من خلال العمل على مجموعة من الأهداف منها القضاء على الاحتكار، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وإقامة جيش وطنى قوى، والقضاء على الإقطاع، وغيرها من الأهداف النبيلة.

وتابع رئيس لجنة الدفاع، أن هذه الثورة حققت العديد من الإنجازات لمصر سواء فى الدائرة العربية والقومية والأفريقية والدولية، حيث نادت بالقومية العربية، واهتمت بالقارة السمراء، وعلى إثرها تحررت العديد من الدول الأفريقية، ومنها من قطع التعامل مع إسرائيل، واهتمت بالدائرة الإسلامية، وأنجزت العديد من المشروعات القومية على رأسها السد العالى وتأميم قناة السويس البحرية وتعميم مجانية التعليم، وجعلت لمصر دورًا هامًا فى مؤتمرات القمة العربية، وحققت التعاون الثلاثى بين مصر والسعودية واليمن، وساهمت فى استقلال الكويت.

واستطرد"عامر"، أن ثورة 23 يوليو ثورة بيضاء لم يرق فيها دما، وهدفت إلى الصلاح الزراعى، لافتًا إلى أن هذه الأيام هى امتداد لما قامت هذه الثورة، وأن الرئيس السيسى هو امتداد لها أيضًا.





print