السبت، 18 مايو 2024 09:24 ص

نائب لممثل وزارة العدل: "احترم آدميتنا..ليه بتعاملنا كإننا فى محكمة؟"

نائب لممثل وزارة العدل: "احترم آدميتنا..ليه بتعاملنا كإننا فى محكمة؟" اجتماع اللجنة التشريعية
السبت، 16 يوليو 2016 02:46 م
كتب محمود حسين – تصوير كريم عبد العزيز
أعرب النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن تحفظه الشديد على حديث المستشار أحمد محب وكيل قطاع التشريع بوزارة العدل، بشأن مشروع القانون الخاصة بتعديل قانون إنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، والذى ينص على فرض طابع دمغة 10 جنيهات على جميع الأوراق أمام المحاكم والنيابات، وقوله إنه السبب ارتفاع أسعار العلاج وتنمية موارد الصندوق.

وقال "رمضان": "أنا من عائلة كلها مستشارين وقضاة، زعلان من سيادة المستشار حضرتك عاملتنا كأننا فى محكمة وكإننا متهمين وأثرت حفيظتنا، القضاء مؤسسة من مؤسسات مصر التى تحمل حقوق وإحنا معاها، وأقل حاجة إنك تحترم آدميتنا".

ووجه النائب حديثه بعد ذلك للواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية قائلًا: "القوات المسلحة ناديناكم، فلبيتوا بتحموا مصر وبتحمونا وكل يوم بتموتوا واتكلمتوا بمنتهى التواضع، دا احنا نسمع ومتسألش موافقين ولا لأ، إحنا نوافق ونوافق".

وتابع: "عايز أسأل ما معنى فرض طابع دمغة على جميع الأوراق، فى المحاكم رزم ورق، فين العدالة لما تفرض 10 جنيهات على جميع الأوراق ..هذا غير دستورى، ولابد من تفسير كلمة جميع الأوراق والشهادات".





print