الأحد، 19 مايو 2024 07:24 ص

شكرى الجندى: إنشاء مراكز للترجمة والنشر بالأوقاف يساعد على نشر صحيح الإسلام

شكرى الجندى: إنشاء مراكز للترجمة والنشر بالأوقاف يساعد على نشر صحيح الإسلام النائب شكرى الجندى
الخميس، 14 يوليو 2016 04:06 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب شكرى الجندى، عضو لجنة الشؤون الدينية، إن تضافر جهود القيادة السياسية والأزهر الشريف والبرلمان ووزارة الأوقاف فى تجديد الخطاب الدينى وتنقية كتب التراث سيؤدى إلى التخلص من الإسرائيليات وأى فتن دخيلة على الدين الإسلامى الوسطى السمح، مشدداً على أن إنشاء وزارة الأوقاف لمراكز ترجمة ونشر سيساعد مصر الأزهر فى نشر صحيح الدين الإسلامى للعالم كافة.

وأضاف "الجندى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلاً: "الحديث عن بحور كتب التراث واسعة ولا يشاده أحداً إلا غلبته وعليه فأن تنقيتها لا يأتى فى شهر أو شهران بل يتطلب وقت وهو ما يتم العمل عليه الآن، مشدداً على أن الناموس الإسلامى صالح لقيادة وتوجيه العالم أجمع إلى ما هو صحيح وفيه خيراً للبشرية كافة ويساعد الأفراد فى التعامل فيما بينهم ويشجعهم على العمل وخدمة البشر كافة.

واستطرد عضو لجنة الشؤون الدينية، قائلاً:" الأزهر الشريف والبرلمان ووزارة الأوقاف على قدر المساواة جميعاً وعلى قلب رجلاً واحداً واللجنة الدينية برئاسة الدكتور أسامة العبد ووكالة الدكتور أسامة الأزهرى تعمل جنباً إلى جنب مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لتحقيق الصورة الحقيقية للدين الإسلامى لكى تستفيد البشرية كافة من صحيح الدين".

وكان قد قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنشاء مركزين أحدهما: لشؤون الحوار والتواصل الحضارى والمجتمعى، والآخر للترجمة، يتبع الإدارة العامة للترجمة والنشر بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنه سيتم إعادة تشكيل اللجان العلمية بالمجلس بما يتواكب مع طبيعة المرحلة، بحيث تشمل لجان: لجنة التفسير وعلوم القرآن، ويأتي فى مقدمة أولوياتها العمل على إخراج تفسير للقرآن الكريم، يكون خاليًا من الإسرائيليات والروايات الموضوعة والضعيفة، كما تسهم من خلال أعضائها فى نشر الفهم الصحيح لتفسير القرآن الكريم.


print