الأحد، 19 مايو 2024 12:27 ص

منى منير خلال ندوة "برلمانى": نحتاج مفوضية لعدم التمييز وقانون للمحليات

منى منير خلال ندوة  "برلمانى": نحتاج مفوضية لعدم التمييز وقانون للمحليات الدكتورة منى منير نائبة فى حب مصر بشمال ووسط وجنوب الصعيد
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 10:33 م
محمود راغب
قالت الدكتورة منى منير، نائبة "فى حب مصر" بشمال ووسط وجنوب الصعيد، إنها مستقلة ولا تنتمى لأى حزب، مؤكدة أنه لا يمكن العمل داخل البرلمان بدون لائحة للمجلس.

وأكدت أنه على نواب البرلمان النظر فى مقترحات الأعضاء المقدمة بشأن اللائحة والوصول إلى لائحة موحدة، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من القوانين على أعضاء البرلمان الوقوف على أهم ما صدر منها خلال الفترات السابقة، خاصة فيما يتعلق ويمس الشارع المصرى.

وأضافت خلال الندوة التى نظمها موقع "برلمانى" استضاف خلالها عددا من نواب البرلمان، أنه لابد من إعادة النظر فى قانون الخدمة المدنية لما آثاره من لغط فى الشارع المصرى، بالإضافة إلى ضرورة تعديل قانون المحليات كونه الذراع الخدمى للبرلمان، مشيرة إلى أهمية إنشاء مفوضية عدم التمييز ومفوضية للجنة العليا للانتخابات.

وأشارت نائبة "حب مصر" بشمال ووسط وجنوب الصعيد، إلى أن كافة البرلمانيين فى العالم يكون وراءهم خبراء تقدم لهم المساعدة، قائلة: "مفيش برلمانى فى العالم ملم بكل النواحى والبرلمان من غير خبرة هيكون مشوه كسابقيه".

وعن رؤيتها بشأن التنسيق بين أعضاء والتيارات المختلفة داخل المجلس، قالت منى منير: إن النائبات الفائزات فى المرحلة الأولى بدأوا تشكيل حلقات نقاشية تحت رعاية المجلس القومى للمرأة تستهدف مناقشة القوانين واللوائح وتبادل الخبرات.

وقالت النائبة: إن نقل العشوائيات بدون خطة متكاملة فكرة فاشلة، مضيفة: "مقدرش أنقل العشوائيات فى وسط المدن بدون وجود بنية تحتية"، ولابد من إنشاء مدن متكاملة لسكان العشوائيات فى ضوء رؤية عامة وخطة للدولة طويلة المدى".





print