الجمعة، 10 مايو 2024 03:14 ص

رئيس البرلمان العربى يستنكر تفجير "الكرادة".. ويؤكد على وحدة العراق

رئيس البرلمان العربى يستنكر تفجير "الكرادة".. ويؤكد على وحدة العراق أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
الإثنين، 04 يوليو 2016 02:39 م
كتب إبراهيم سالم
استنكر أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى ‏التفجير الإرهابى الدموى، الذى وقع فى ‏حى الكرادة ‏بالعاصمة العراقية بغداد، ‏والذى خلف مئات القتلى والجرحى من الشعب العراقى.

ووجه رئيس البرلمان العربى ‏فى بيان له اليوم، بالغ التعازى باسم الشعب العربى الكبير للشعب العراقى الشقيق فى ضحايا الكرادة، داعيًا المولى عز وجل ــ أن يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته، ومتمنيًا الشفاء العاجل لكافة المصابين، ‏وأكد الجروان أن كافة الشعب العربى يقف خلف الشعب العراقى الأبى ضد قوى وعصابات الإرهاب والتطرف والطائفية.

وشدد الجروان، على ضرورة التصدى لمثل هذه التفجيرات الإرهابية والعمليات الجبانة والتى تستهدف زعزعة أمن واستقرار الشعب العراقى وتأجيج الطائفية البغيضة، مجددًا دعوة البرلمان العربى لكافة الجهات العربية والإقليمية والدولية من أجل محاربة كافة أشكال الإرهاب والقضاء عليه نهائيًا، خاصةً أن أثار هذا الإرهاب المقيت لم تعد محصورة على بلد أو منطقة أو قارة دون الأخرى.

وأكد رئيس البرلمان العربي،‏ أن الشعب العراقى الأصيل سيلفظ هذا التطرف والإرهاب والطائفية ولن يقبل بالتدخلات الأجنبية والوصاية الإقليمية، وستبقى فى العراق قيم الأخوة والحرية والمساواة ضمن حاضنته العربية التى لا فرق فيها بين ديانات أو طوائف أو أعراق.


print