السبت، 18 مايو 2024 04:17 م

وفد يابانى يسأل عن آلية محاسبة الرئيس.. وزعيم الأغلبية:لديه شعبية كبيرة والجميع يدعمه

وفد يابانى يسأل عن آلية محاسبة الرئيس.. وزعيم الأغلبية:لديه شعبية كبيرة والجميع يدعمه سعد الجمال - الرئيس السيسى
الأحد، 03 يوليو 2016 03:54 م
كتب عبد اللطيف صبح
استقبل اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر، السفير كين موكاى، نائب سفير اليابان بالقاهرة، وماسايوكى شيمورا السكرتير الثانى بالسفارة.

وأكد "الجمال" للوفد لليابانى، أن حكم المحكمة الإدارية العليا فى قضية تيران وصنافير سيكون الفاصل النهائى فى هذه الأزمة بشكل كامل، قائلا: "نحن دولة تحترم أحكام القضاء، وسنلتزم بهذا الأمر، وإذا تم الحكم بأن هذه الاتفاقية من أعمال السيادة، ستيم عرضها على البرلمان ومناقشتها مناقشة تفصيلية، على أن يتم استدعاء كل الفنيين والمختصين فى هذه الأمور لمراجعة كل الوثائق الخاصة بها، وعلى رأس هذه الجهات وزارة الدفاع".

وفى السياق ذاته، وجه نائب السفير اليابانى عدة أسئلة متعلقة بكيفية محاسبة البرلمان للرئيس عبد الفتاح السيسى، ورد عليه الجمال بأن الدستور حدد طرق الرقابة ومحاسبة الرئيس وجميع المسؤولين فى الدولة، موضّحًا أنه يحق للبرلمان سحب الثقة من الحكومة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتمتع بشعبية كبيرة فى الشارع المصرى، والجميع يدعمونه نظرا لكونه رجلا قويًّا من مؤسسة وطنية، يقدم أفرادها أرواحهم دفاعًا عن الوطن.

ولفت "الجمال" فى حديثه مع الوفد، إلى أن الشارع المصرى سيظل ظهيرًا داعمًا له فى مسيرته المليئة بالنجاح، وثقتنا فيه كاملة، ولكن البعض يحاول تعطيل هذه المسيرة، وهؤلاء الأشخاص أصبحوا معروفين للجميع.




الأكثر قراءة



print