الأربعاء، 15 مايو 2024 01:51 م

تكتل "25 – 30" فى بيان رسمى: عبد العال لا يعطى الفرصة للتعبير عن الآراء المختلفة

تكتل "25 – 30" فى بيان رسمى: عبد العال لا يعطى الفرصة للتعبير عن الآراء المختلفة اعتصام تكتل "25 – 30" فى البرلمان
الجمعة، 01 يوليو 2016 11:10 م
كتب محمود العمرى
هاجم تكتل "25-30" رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، قائلا: "إن قاعة المجلس تحت قيادته لا تُعطى فيها الفرصة للتعبير عن الآراء المختلفة".

وأضاف "التكتل"، فى بيان له، اليوم: "عندما قررنا المشاركة فى العملية السياسية من خلال البرلمان كنا على يقين أن كل منا يقوم بدورة بل بواجبه تجاه وطنه المأزوم، وندرك ومعنا جموع الشعب المصرى أننا لن نصل لهذه الأحلام إلا لو التزمنا جميعا بالأسس الديمقراطية السليمة".

وتابع: "كنا مع شعبنا فى كل قضاياه الملحة، وأعلينا صوته وعبرنا عنها فى معاناته من غلاء الأسعار وفواتير الكهرباء والمياه والغاز، وعدم وصول الدعم لمستحقيه، وكشفنا التخبط الحكومى فى قرارات تزيد من معاناته ووقفنا ضد كل أشكال الفساد الظاهرة والباطنة، وضد كل القوانين والخطط التى لا ترفع هذه المعاناة عن كاهله، وخاصة الفقراء منه، ووقفنا كل مظاهر التضييق على الحريات، وتصدينا لكل الإجراءات التى من شأنها ألا تكرس للحياة الكريمة التى نتمناها جميعا لشعبنا".

وأوضح الائتلاف: "أننا قد لاحظناه خلال الشهور الماضية ونحن على مشارف الانتهاء من دور الانعقاد الأول، أن هناك عقبات موضوعة تعوق أداء دورنا الذى عاهدنا الشعب بأدائه ونعتقد أنه يشاركنا فى هذه الملحوظات عدد غير قليل من نواب البرلمان المصرى، ونلخصها فى أن المسؤول الأول عن إدارة المجلس دستوريا هو السيد رئيس المجلس، فقد لاحظنا أن قاعة المجلس تحت قيادته لا تعطى فيها الفرصة للتعبير عن الآراء المختلفة فى كل الموضوعات فتارة يمنح الفرصة و تارة يمنعها".

واستكمل البيان: "وعندما يمنح الكلمة تتغول عليها الأغلبية رافضة إكمال وجهة النظر المخالفة لهم، ولا يتم حمايتها وإفساح المجال أمامها مع أن هذا ما تفرضه مسؤولية موقعه".


الأكثر قراءة



print