السبت، 04 مايو 2024 12:48 ص

كتلة الحوار تستنكر استمرار العجز الأممى فى وقف آلة القتل والتدمير فى غزة

كتلة الحوار تستنكر استمرار العجز الأممى فى وقف آلة القتل والتدمير فى غزة غزة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:00 م
كتبت إيمان علي
استنكرت كتلة الحوار، الصمت الدولي والعجز الأممي في وقف آلة القتل والتدمير التي يمارسها الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة خاصة مع 200 يوم عدوان على غزة، ويبلغ مداه اليوم في اكتشاف مقبرة جماعية لقتلى فلسطينيين في خان يونس، في نفس الوقت يوافق الكونجرس الأمريكي بدعم كبير من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على تقديم دعم عسكري لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار.
 
واعتبرت خارجية كتلة الحوار برئاسة المهندس حسام علي، النائب الأول لرئيس الكتلة، أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم آله القتل والإبادة الجماعية ضد المدنيين، وانعكس ذلك في استخدام الفيتو لمنع تمرير قرار بالموافقة علي عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.
 
وحذرت خارجية ظل كتلة الحوار من اتساع فجوة المواقف بين دول العالم النامي ودول منطقة الشرق الأوسط من ناحية وبين الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية من ناحية آخرى، والذي سيهدد بدوره مصداقية و كفاءة النظام الدولي وسيغذي التطرف والعنف في المنطقة والتي ستؤثر حتما علي السلام والاستقرار في العالم كله.
 
وطالبت كتلة الحوار، الولايات المتحدة الأمريكية أن تتوقف عن دعم انتهاك القانون الدولي وأن تحترم دورها المنوطة به في حفظ و نشر السلام و أن تحترم حقوق الانسان وحق الحياه للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الظلم والقهر والاحتلال لأكثر من 75 عاما.

print