الجمعة، 03 مايو 2024 11:02 م

اقتراح برلمانى ببيع الخبز بالكيلو لمنع تلاعب المخابز بالمواطنين

اقتراح برلمانى ببيع الخبز بالكيلو لمنع تلاعب المخابز بالمواطنين الخبز السياحى
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل

تقدّم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التموين بشأن بيع الخبز بالكيلو لمنع تلاعب المخابز بالمواطن بعد تحديد 3 أسعار لـ 3 أوزان.

 

واقترح عضو مجلس النواب، بيع الخبز بالكيلو مع تحديد الحكومة لسعر كيلو الخبز سواء بلدى سياحى أو مدعم وحتى الخبز الأفرنجى وبيعه، قائلا لا أرى صعوبة فى تطبيق ذلك، حتى نقضى على فوضى رغيف الخبز متعدد الأشكال والأسعار والمواصفات.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك غموض يحوم حول قرار تحديد 3 أسعار لرغيف العيش مع تحديد 3 أوزان للمواطن وهو ما يمنح فرصة لبعض المخابز فى كثير من الأحياء والمحافظات، للتلاعب فى وزن وجودة الخبز المدعم، قد ينتج عنه أزمة خبز فى مصر تُكمل سلسلة الأزمات التى واجهها المواطن البسيط العام الماضى والحالي، لنقص سلع أساسية واستراتيجية مهمة، وكأن لم يكن بالحكومة أجهزة إنذار مبكر قبل حدوث الأزمات.

 

كما أكد أن المواطن من حقه تناول خبز سليم مصنوع بجودة وبسعر ثابت وموحد فى عموم المحافظات من دون الدخول فى حجم أو وزن الرغيف، لذا قد يكون بيع العيش بالكيلو يساعد المشترى على طلب أى عدد من الأرغفة من المخبز الذى يضعهم على الميزان والمستهلك يدفع الثمن فقط.

 

مؤكدا أن بذلك ننتهى من فوضى الرغيف بأنواعه وأسعاره الغريبة تحديدا آخر سنوات شهدناها، باختراع الحكومة الخبز السياحى والآخر المدعم، إذ تركت لأصحاب المخابز الباب موارب للسرقة والغش والتلاعب بقوت المصريين.

 


print