الأربعاء، 15 مايو 2024 09:16 م

أستاذ علاقات دولية: وضع إسرائيل بقفص اتهام محكمة العدل انتصار لفلسطين

أستاذ علاقات دولية: وضع إسرائيل بقفص اتهام محكمة العدل انتصار لفلسطين محاكمة إسرائيل
الجمعة، 12 يناير 2024 01:00 م
كتب محمد شعلان
أكد الدكتور حامد فارس استاذ العلاقات الدولية، أن الموقف المصري منذ بداية العدوان على غزة كان الحجر والأساس المتين الذي تم البناء عليه من مواقف دولية حقيقية انعكست خلال عقد القمة العربية الإسلامية، وأظهرت أن هناك ظهير حقيقي لدعم القضية الفلسطينية.
 
وأضاف حامد فارس، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الزيارات المتكررة من قادة أوروبا والعالم لعاصمة القرار في القاهرة كانت الرؤية المصرية ثابتة لإعادة الاتزان للمواقف الاوروبية لكي يكون هناك مخرج حقيقي دافع لعملية السلام في الشرق الأوسط.
 
وأشار حامد فارس، إلى أن محكمة العدل الدولية فاصلة بين الدول بينما المحكمة الجنائية فاصلة بين الافراد ورغم هذا الزخم الكبير من اتهام اسرائيل في أروقة محكمة العدل الدولية المواقف الاوروبية اصبحت اكثر ميلا للاعتدال وهذا ما ظهر اليوم من موقف بريطانيا، قائلا: "محكمة العدل الدولية أصبحت الرئة التي ينظر لها العالم لإنصاف القضية الفلسطينية ومجرد وضع اسرائيل في قفص الاتهام هي انتصار للقضية الفلسطينية".

موضوعات متعلقة :

"المصرى الديمقراطى" يخاطب سفراء العالم للانضمام لجنوب أفريقيا فى قضيتها ضد إسرائيل

أشرف سنجر: سمعة إسرائيل تضغط على السياسيين لإعادة صياغة التعامل مع دولة الاحتلال

"حقوق الإنسان" بالنواب: إسرائيل فى مأزق حقيقى وستدفع ثمن تصرفاتها البربرية

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تمتلك من "الوقاحة" ما يجعلها تبرئ نفسها

ماذا لو لم تلتزم إسرائيل بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية؟.. أستاذ قانون دولى يجيب

محاكمة مجرمى الحرب.. إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لأول مرة.. جنوب إفريقيا تكشف: النكبة المستمرة للشعب الفلسطينى.. وتؤكد: نمتلك أدلة لتعمد ارتكاب إبادة جماعية.. والكيان المحتل "دفع أهالى غزة لحافة المجاعة"

بث مباشر.. أولى جلسات محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية فى جرائم غزة

ممثلة جنوب أفريقيا: إسرائيل شنت حملة قصف الأكثر كثافة فى تاريخ الحروب

العدل الدولية تبدأ أولى جلسات دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل.. الجلسة تتناول مطالب بفرض إجراءات طارئة.. سيريل رامافوزا: معارضتنا للمذبحة دفعتنا للجوء للمحكمة.. ووزير عدل جنوب أفريقيا: ما يحدث مستمر منذ 76 عاما


الأكثر قراءة



print