الإثنين، 13 مايو 2024 01:29 م

النائب سيد سلطان: ارتفاع الأسعار غير مبرر وانحصار الدور الرقابي

النائب سيد سلطان: ارتفاع الأسعار غير مبرر وانحصار الدور الرقابي النئاب سيد سلطان
السبت، 25 نوفمبر 2023 07:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالى رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الصحة والتموين والتنمية المحلية ورئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك ورئيس هيئة الغذائي بشأن ارتفاع الأسعار الغير مبرر وانحصار الدور الرقابي.

وأوضح عضو مجلس النواب ان ما يحدث هذه الأيام من الغلاء الفاحش لجميع السلع دون ادنى رقابة وانحصار الدور الرقابي للجهات المنوط بها المراقبة للأسواق وضبط الاسعار فهو الفساد بعينة، فالتاجر الذى يبيع السلع المغشوشة او يبالغ فى أرباحه دون رحمة او يخزن السلع طمعا فى زيادة عوائده هو تاجر فاسد فلا يكفى مداد القلم للتعبير عن وصف هذا التاجر الفاسد لانة ينخر كالسوس فى جسد محدودي الدخل ويجعلهم يموتون بالبطيء.

وقال النائب سيد سلطان ان نشوب موجة الغلاء غير مبررة للعديد من المنتجات والسلع الغذائية وانفلات الاسعار بالأسواق مع عدم وجود زيادات في أي من المنتجات الداخلة فى تصنيعها مع ثبات دخل الفرد اليومى وخاصة عمال اليومية من محدودى الدخل خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك فى ظل انحصار الدور الرقابى للجهات المنوط بها المرور والمراقبة على هذه الاماكن .

مطالبا بإحالة الطلب إلى اللجنة المختصة لاتخاذ الاجراءات المناسبة الكفيلة بقطع دابر الاحتكار واعادة الثقة والطمأنينة الى نفوس المواطنين عامة وخاصة محدودي الدخل.

 


الأكثر قراءة



print