الجمعة، 03 مايو 2024 07:55 ص

نائب بخارجية النواب: مقترح وزيرة استخبارات إسرائيل بتوزيع الفلسطينيين على العالم مرفوض

نائب بخارجية النواب: مقترح وزيرة استخبارات إسرائيل بتوزيع الفلسطينيين على العالم مرفوض النائبة أسماء الجمال
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 04:00 ص
كتب كامل كامل
انتقدت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،  تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية بشأن توزيع الفلسطينيين على العالم، مؤكدة أن فكرة التهجير مرفوضة جملة وتفصيلا.
 
وأكدت الجمال، أن الدولة المصرية رفضت فى الماضي تصفية القضية الفلسطينية وترفضها حاليا ومستقبلا، مؤكدة أن مصر أكبر دولة داعمة للقضية الفلسطينية على مدار التاريخ، مشيرة إلى أن تصريحات المسؤولين فى إسرائيل تتضمن خيالات وأوهام.
 
وأشارت الجمال، إلى أن حضور رئيس الوزراء اليوم لمجلس النواب لمناقشة طلبات إحاطة بشأن القضية الفلسطينية يؤكد للجميع موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الداعم للقضية الفلسطينية وتأكيدها على أن أمن مصر وحدودها خط أحمر.
 
وقالت الجمال، إن حضور رئيس الوزراء لمناقشة أدوات رقابية بشأن القضية الفلسطينية يوضح اهتمام القيادية السياسية بهذا الملف" مشيرة إلى أن مصر صنعت رأيا دوليا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها علي مدار التاريخ للقضية الفلسطينية.
 
وأوضحت النائبة أسماء الجمال، أن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم، لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، مشيرة إلى أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.
 

print