الخميس، 16 مايو 2024 12:19 ص

رئيس لجنة حقوق الإنسان يؤكد: أمن مصر القومى خط أحمر

رئيس لجنة حقوق الإنسان يؤكد: أمن مصر القومى خط أحمر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 03:00 م
كتب كامل كامل
قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: أشكر الحكومة لتبلية مناقشاتها، مؤكدا أن أمن مصر القومي خط أحمر وضع منذ عشرات السنين".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.
 
وتابع طارق رضوان: أوكد رفض مصر التام لتهجير فلسطين، وبقي في قلب وعقل مصر القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الحرب على غزة أعادت القضية الفلسطينية سواء في البيوت والجامعات والدول العربية".
 
وأوضح أن الدولة المصرية وضعت خطة الاستثمارية في سيناء عقب حربها ضد الإرهاب وكانت رؤية ثاقبة من قبل الدولة المصرية، وأصبحت شمال سيناء منطقة جاذبة وواعدة للاستثمار".
 
وتابع: "كنا نستغرب من التنمية في سيناء وشوفنا طرق ومستشفيات ومدارس وشبكة مواصلات لكن الآن عرفنا لماذا هذه التنمية"، موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "نقدم التحية لرجل وضع روحه علي كف أيده فتحية لرئيس السيسي الذي قاد مسيرة الإعمار".
 
ودعا رئيس الوزراء أن يكشف إجراءات والتدابير التي اتخذتها مصر  لحفظ أمنها القوي، موجها تحية لجيش مصر، متسائلا عن حجم المساعدات التي قدمتها مصر لشهداء غزة في الفترة من 7 أكتوبر وحتى الآن".
 
وأضاف رضوان: "رأيت الأسر تقطع من قوت أبنائها لمساعدة غزة وهذا ليس قليلا وسط حجم التحديات، مشيرا إلى أننا في حالة من حرب 73 ومصر عمود الخيمة وستظل القضية الفلسطينية رقم 1".

الأكثر قراءة



print