الجمعة، 17 مايو 2024 03:11 م

نائب يتقدم بطلب إحاطة لتدبير احتياجات مصانع الحلوى من السكر

نائب يتقدم بطلب إحاطة لتدبير احتياجات مصانع الحلوى من السكر النائب أشرف أمين
السبت، 18 نوفمبر 2023 12:10 م
كتبت سمر سلامة
طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، من الحكومة سرعة التدخل لتلبية مطالب شعبة صناعة الحلوى والسكر والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، لحل مشاكل نقص إمدادات منشآت الصناعات الغذائية من السكر المستخدم للتصنيع وإعادة مشاركة مصانع الصناعات الغذائية فى جلسات البورصة السلعية للسكر عملا على توفير احتياجاتهم.
 
وتساءل "أمين" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الأسباب الحقيقية التى وراء ارتفاع أسعار السكر، خاصة بعد ارتفاع سعر الطن إلى 35 ألف جنيه من أرض المصنع فى بداية الشهر الجارى مقابل 17 ألف جنيه فى يوليو الماضى.
 
يأتى ذلك رغم إعلان الحكومة مطلع أكتوبر الماضى، عن مبادرة لخفض أسعار مجموعة من السلع، بنسب تتراوح بين 15 و25%، بينها «السكر» على أن يتم بيع الكيلو للمستهلكين بسعر 27 جنيها.
 
وطالب النائب أشرف أمين من الحكومة وضع خطة تقوم على التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر والشركات المستخدمة وبما يساهم فى استقرار حلقات تداول السكر، مؤكداً أن استمرار نقص الكميات المعروضة من السكر وارتفاع اسعاره سيؤدى إلى خسائر اقتصادية على المجتمع الصناعى والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل، متسائلاً: هل صحيح ما أثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادا لشهر رمضان المبارك؟ وأين دور وزارة التموين والتجارة الداخلية والأجهزة الرقابية من هذا الأمر؟

الأكثر قراءة



print