الخميس، 02 مايو 2024 01:12 م

رئيس "طاقة النواب" يوجه خطابًا شديد اللهجة لمحافظة البحيرة.. تعرف على السبب

رئيس "طاقة النواب" يوجه خطابًا شديد اللهجة لمحافظة البحيرة.. تعرف على السبب النائب طلعت السويدي
الإثنين، 13 نوفمبر 2023 05:00 م
نورا فخرى
وجه النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، انتقاداً حاداً لتغيب محافظة البحيرة عن حضور اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد يسرى عبادة، أمين سر لجنة الاتصالات بشأن الموافقة على إنشاء محطة محولات الضهرية بمركز كوم حمادة – محافظة البحيرة وإدراجها في خطة العام المالي الحالي لتحسين خدمات امدادات الطاقة لدى المواطنين ولتوفير الطاقة المطلوبة للتوسعات المستقبلية، وتطوير المنطقة الصناعية والاستثمارية بالطريق الزراعي.
 
واستنكر "السويدي" ما ورد بالخطاب الذي ورد إلى اللجنة البرلمانية بالاعتذار عن عدم الحضور مع التوجيه بحضور ممثل عن شركة الكهرباء، قائلا: "ورد بالخطاب الاعتذار عن الحضور لتنفيذ التكليفات الخاصة إزالة التعديات، مع التوجية بحضور ممثل شركة الكهرباء.. لا نمانع في تنفيذ التكليفات، ولكن ليس من حق المحافظة مخاطبنا لتنوب عنها شركة الكهرباء، ما علاقه المحافظة بالكهرباء، هذه نقرة وتلك نقرة أخرى.. ليس من حقها ذلك". 
 
واستطرد "السويدي": "لن أقبل مثل هذه المخاطبات مرة أخرى"، ليتفق النائب محمد يسري عبادة مقدم طلب الإحاطة مع "السويدي" في تأجيل مناقشة الطلب، لحين حضور القائم بأعمال المحافظة أو من ينوب عنه. 
 
يُشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب منحت لجنة الطاقة والبيئة عددا من الاختصاصات الهامة، وفي مقدمتها السياسة البترولية واتفاقات التنقيب عن البترول، الخطة العامة لكهرباء الجمهورية، وخاصة كهرباء الريف، وتوزيع القوى الكهربائية وتوفيرها وصيانتها، استخدامات الطاقة النووية والشمسية والرياح، وغيرها من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، التشريعات الخاصة بالطاقة والبترول وشئون الكهرباء.
 
يأتي ذلك إلى جانب الجوانب المتعلقة بالطاقة والبيئة فى السياسة العامة لتنمية واستغلال الموارد الطبيعية، كل ما يتعلق بشئون البيئة وتغير المناخ ومكافحة التلوث والتنمية المستدامة، المحميات الطبيعية والمحافظة عليها. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الطاقة، وبشئون البيئة والتنمية المستدامة

الأكثر قراءة



print