الأربعاء، 15 مايو 2024 02:31 ص

برلمانى يطالب بوقف تصدير السلع التى تؤثر على حياة المواطنين وتؤدى إلى ارتفاع الأسعار

برلمانى يطالب بوقف تصدير السلع التى تؤثر على حياة المواطنين وتؤدى إلى ارتفاع الأسعار النائب عمرو عكاشة
الخميس، 21 سبتمبر 2023 03:00 م
سمر سلامة

قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار مجلس الوزراء بوقف تصدير البصل لنهاية للعام، خطوة جادة لضبط الأسعار فى الأسواق ومنع الاحتكار.

 

وأوضح عكاشة، فى تصريحات صحفية له، أن الحكومة تسعى إلى توفير كافة احتياجات المواطنين خاصة السلع الأساسية لتخفيف الأعباء عنهم من خلال توفيرها بأسعار مناسبة.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن وقف تصدير البصل حتى نهاية العام سيعمل على وجود معروض فى السوق المحلى مما يساهم فى حدوث إتزان فى الأسعار ومنع احتكار بعض التجار للبصل.

 

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أنه لا توجد ربة منزل تستطيع الاستغناء عن البصل والطماطم والبطاطس، وبالتالى وقف التصدير سيساهم بشكل رئيسى فى خفض الأسعار مما يعد مؤشر إيجابى لكى يطمئن المواطن بأن احتياجاتهم ستظل متوفرة.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار البصل بشكل مبالغ فيه نتيجة تأثر إنتاجية البصل وتدنى المساحات المزروعة علاوة على التغيرات المناخية التى تسبب فى تلف جزء ليس بقليل من المحصول السنوى.

 

وطالب النائب عمرو عكاشة، بضرورة وقف تصدير الكثير من المنتجات خاصة التى تؤثر على المواطن البسيط لعمل توازن فى الأسعار داخل الأسواق المصرية.

 

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق أمس خلال اجتماعه على وقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر تنتهى بنهاية العام الجارى وذلك لضبط الأسعار.


print