الخميس، 23 مايو 2024 06:28 م

"مستقبل وطن": الزيادة السكانية تحتاج مواجهة شاملة لتحسين جودة حياة المواطنين

"مستقبل وطن": الزيادة السكانية تحتاج مواجهة شاملة لتحسين جودة حياة المواطنين حزب مستقبل وطن
الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 08:00 م
أمين صالح
أكد النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر الصحة والسكان الذى تستضيفه العاصمة الإدارية بالقاهرة جاءت قوية ومعبرة عن الوضع الحالي مؤكدا أن التعداد السكانى واحد من أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الفترة الأخيرة ويجب أن نجد حلولا جذرية لها.

وقال عبد الجواد، أن دعم جهود الدولة في مواجهة الزيادة السكانية يساعد بشكل كبير على تحقيق طفرة كبيرة في التنمية الشاملة خاصة وأن الدولة قدمت كثير من الخدمات الصحية مؤخرا للمواطنين إلا أن الزيادة السكانية تؤثر عليها بشكل كبير وحقيقة الأمر أن الزيادة السكانية تحدى لا تستطيع الحكومة مواجهته بمفردهخا بل ينبغي على كل مؤسسات الدولة وكذلك المواطنين حتى نضمن استدامة الموارد والتنمية وتوفير رعاية صحية وتعليمية جيدة.

وأضاف عبد الجواد أن دعم قدرات الشباب في الإبداع والابتكار يبدأ من مواجهة شاملة للقضية السكانية حتى نستطيع أن نصل إلى تنمية مستدامة حقيقية مشددا على أن كلمة الرئيس السيسى في هذا الصدد جاءت قوية وحاسمة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في كلمة له بالمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، إن الدولة المصرية على أتم استعداد لتنظيم المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، بشكل سنوي، لأنه منصة كبيرة ومهمة جدا يطرح فيها قضية الزيادة السكانية، مبينا: "المؤتمر منصة نطرح فيها هذه القضية الكبيرة جدا وهي مشكلة السكان".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك دولا كثيرة بالعالم تعاني من المشكلة السكانية، موضحا: "بنظرة شاملة.. موارد العالم هل هتبقى كافة أو هل تلبي هذا الحجم من السكان؟ وما يحدث في مصر يمكن أن يكون بشكل آخر يحدث في العالم، هناك دول استطاعت السيطرة على عملية النمو السكاني وفيه دول كتير لم تستطع ذلك".

وأكمل الرئيس السيسي: "نحن على سبيل المثال في القارة الأفريقية، نتحدث عن أننا في خلال سنوات قليلة سنصل إلى أكثر من مليار ونص مليار شخص، أو مليار و600 مليون، والمواد الموجودة في أفريقيا ضخمة جدا ولكن لا تستطيع."

الأكثر قراءة



print