الجمعة، 10 مايو 2024 12:30 م

نائبة: خطة تطوير التعليم مازالت على الورق فقط والمنظومة تعانى كثيرا

نائبة: خطة تطوير التعليم مازالت على الورق فقط والمنظومة تعانى كثيرا رضا حجازى وزير التعليم
الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 03:00 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبة منيرة عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن الدولة شرعت فى تطوير المنظومة التعليمية وهناك عدد من الخطوات والقرارات على الأرض، ولكن هل انعكس ذلك إيجابا على الطلاب بالفعل؟، مشددة على ضرورة عرض النتائج المحققة جراء المنظومة الجديدة وكيف استفادت الدولة فى المقام الأول من المنظومة والطالب.
 
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الخطة على الورق جيدة ولكن التطبيق على الأرض اقتصر على إنشاء بعض المدارس وتطوير عدد آخر من المدارس ولكن المناهج على سبيل المثال لم تطالها يد التغيير والتجديد إضافة لمنظومة التدريب والتأهيل للعاملين فى هذه المدارس.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، أن تحليل المنظومة التعليمية وتقييم أدائها ونتائجها خطوة أساسية لضمان النهوض بالمنظومة، ومن ثم يجب أن يشمل التطوير المناهج الدراسية، وطرق التدريس، ونظام التقويم، والبنية التحتية، وتدريب المعلمين، والموارد المالية.
 
وطالبت عضو مجلس النواب، ضرورة تحديد نقاط القوة والضعف وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين فى المنظومة على أن يتم مراجعة المنظومة كل فترة للوقوف على العقبات التى قد تواجه عمليات التطبيق خاصة فى المحافظات الحدودية على سبيل المثال والصعيد والريف المصرى.

الأكثر قراءة



print